الخميس, 27 آب/أغسطس 2020 13:45
تدريسية من قسم هندسة الاتصالات في الجامعة التكنولوجية تشارك في مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة ( تأثير اسلوبي التلمذة المعرفية وخطة كيلر في قوة السيطرة المعرفية وتعلم المهارات الأساسية بالكرة الطائرة لطلاب الصف الأول المتوسط )   
 
شاركت التدريسية( أ. م. د منى طه أدريس) من قسم هندسة الاتصالات في الجامعة التكنولوجية في مناقشة طالب الدكتوراه (وسام سلمان احمد)  عن أطروحته الموسومة ( تأثير اسلوبي التلمذة المعرفية وخطة كيلر في قوة السيطرة المعرفية وتعلم المهارات الأساسية بالكرة الطائرة لطلاب الصف الأول المتوسط )               The Effect of Cognitive Apprenticeship and Individualized Teaching  on Cognitive Control and Learning Some Skills In Volleyball For Fundamental first grade Secondary School Students                 
أجريت المناقشة يوم الاثنين الموافق ١٧_٨_٢٠٢٠ وعلى قاعة (أ. د. محمد رضا ابراهيم) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة _ جامعة بغداد وتالفت لجنة المناقشة من :                    
             ا. د عباس علي عذاب (رئسا)               ا. د صدام محمد فريد (عضوا)          ا.م.دعلاء محسن ياسر(عضوا)                                   أ.م.د منى طه إدريس (عضوا)                    
            أ.م.دوسن جاسم محمد(عضوا)                                أ. د غادة مؤيد شهاب (مشرفا)   
                                   
فؤ هذه الأطروحة تم الاهتمام بالمتعلم وتدريبه على حل الصعوبات التي تواجهه في عملية التعليم واتباع الاستراتيحيات المناسبة ومن هذه الاساليب التي تم اختيارها  هو اسلوب التلمذة المعرفية الذي يعد أحد أساليب النظرية البنائية الاجتماعية التي تؤكد على مبدأ العمل الجماعي وفق خطوات تعليمية وأسلوب تفريد التعلم الذي يعتمد على مبدأ التعليم الفردي أي أن المتعلم يتعلم وفق سرعته الذاتية باعتبارها من الأساليب التي تعتمد على إشراك الطلاب بشكل فاعل ونشط يتناسب مع قدراتهم ورغباتهم  واستنتج الباحث تفوق مجموعة التلمذة المعرفية على مجموعة تفريد التعلم والمجموعة الضابطة في قوة السيطرة المعرفية وتعلم المهارات الأساسية بالكرة الطائرة وأسفرت المناقشة عن نجاح الطالب ومنح درجة الدكتوراه بتقدير مستوفي بعد إجراء جميع  التعديلات التي وضعت من قبل المناقشين .
 
 
 
 
 
 
 
Read 1593 times Last modified on الخميس, 27 آب/أغسطس 2020 13:55
1655052
  Today Today28
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week28
  This_Month This_Month28
  All_Days All_Days1655052
Highest Visitors 04-24-2024 : 20
Top