السبت, 05 كانون1/ديسمبر 2020 12:56
أطروحة دكتوراه في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية تناقش الخواص الميكانيكية والكهربائية ل3Y-TZP. مع الإضافات الثلاثية
 
ناقشت أطروحة الدكتوراه في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية  الموسومة   "Mechanical and electrical properties of 3Y-TZP with trivalent additives"
"الخواص الميكانيكية والكهربائية ل3Y-TZP مع الأضافات الثلاثية"
وهدفت اطروحة الطالبة عبير فاروق عباس تصنيع وتطوير مواد جديدة لاستخدامها كإلكتروليت وهي الدراسة الاولى من نوعها في العراق تم انجازه من خلال التطعيم مع  اكاسيد مختلفة  و تصنيع خلايا الوقود الصلب بعد تحضير وصناعة قطبي الأنود التي تعتبر الاولى من نوعها عالميا في مجال SOFCs، وتحدد التراكيب المعدنية ودراسة التركيب المجهري, الخصائص الفيزيائية، الميكانيكية والخواص الكهربائية للاكتروليتات وoptimum SOFCs. فحص أداء خلايا الوقود الصلب. حسبت معلمة الشبيكة للأكتروليت المثالي. تم التحليل احصائيا بتقنية ANOVA للألكتروليت وخلايا الوقود الصلب المثلى وأظهرت جميع العلاقات المدروسة تاثير معنوي عالي وأوضحت بمعادلات الانحدار بين العلاقات. 
وتوصلت الباحثة إلى النتائج منها تحسن ملحوظ في الخواص المدروسة مع التطعيم المشترك بالاكاسيد rare وافضل اداء لخلية الوقود الصلب تحقق باستخدام التطعيم المشترك (Yb2O3 and Y2O3) للالكتروليت خلية الوقود الصلب.
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د. احمد محمد حسن الغبان   رئيسا وأ.د. سمير حامد عواد وأ.م.د. احمد عبد الرحمن الطباخ وأ.م.د. شهاب احمد زيدان وأ.م.د. فاضل عبد رسن أعضاء وأ.د. سعد بدري حسون فريد وأ.م.د. فاضل عباس هاشم   مشرفين و أ.م.د. هالة سلمان حسن من جامعة النهرين كلية الهندسة مقوما علميا و  أ.م.د. سمير علي امين مقوما لغويًا
 
 
 
 
1655160
  Today Today136
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week136
  This_Month This_Month136
  All_Days All_Days1655160
Highest Visitors 04-19-2024 : 125
Top