الثلاثاء, 15 كانون1/ديسمبر 2020 06:33
ناقشت أطروحة في قسم الهندسة الكهربائية الجامعة التكنولوجية درجة الدكتوراه للطالب ( محمد عمر علي)
(Modeling, Simulation, Analysis, and Implementation of Fractional Order Regulated Electric Power 
Converters)
وتهدف الأطروحة بوجد العديد من طرق مغيرات التيار المستمر لتنظيم الجهد المدخل وفقا لكل تطبيق. يمكن تصنيف مغيرات التيار المستمر إلى مغيرات التيار المستمر المعزولة ومغيرات التيار المستمر غير المعزولة. يتكون هذا العمل من جزئيين، حيث يتناول الجزء الأول أحد أنواع مغيرات الجهد المستمر المعزولة والمعروف باسم مغير الحث الأساسي المنفرد، حيث يمكن اعتباره بمثابة مغير جهد لرفع وخفض التيار المستمر، حيث يستخدم هذا المغير لرفع جهد التيار المستمر الداخل من نطاق واسع للفولتية  بين)60-90( فولت إلى جهد أخراج مسيطر عليه يصل إلى 315 فولت.
وناقشت الأطروحة استخدام وحدة تحكمDSPIC30F4011للتحكم في الجهد الناتج من المغير عن طريق إجراء مقارنة بين الجهد الذي يتم الحصول عليه من إخراج المغير كإشارة مرجعية مع الجهد الذي يتم أختياره في البرنامج المكتوب على وحدة التحكم للاحتفاظ بالجهد الناتج ثابت. . 
توصل الباحث إلى عمل نموذج وتحليل لمغير الحث الأساسي المنفرد(SEPIC) باستخدام MATLAB/SIMULINK واختبارها لقياس كفاءته. أعلى كفاءة تم الحصول عليها من مغير الحث الأساسي المنفرد(SEPIC) هو 83.42٪ والتي تم تحقيقها عند جهد دخل65 فولت.
تتناول المرحلة الثانية من هذا العمل ترتيبا جديدا من العاكس متعدد المستويات(MLI)لمستويين هما (سبعة وتسعة) والتي تم عمل محاكاة لهما من خلال المختبر الرياضيMATLAB/SIMULINK . حيث تم استخدام أنواع مختلفة من طرق التعديل مثل التخلص من المرحلة(PD)، مرحلة(POD) معارضة القرار، الترتيب البديل للمعارضة في المرحلة(APOD). النتائج التي تم الحصول عليها تمت مقارنتها مع تلك القياسية لعاكس متعدد المستويات من نوعCascaded H-bridge.
تم تنفيذ واختبار النوعين من العاكس متعدد المستويات عملياً. حيث أثبتت النتائج العملية أن أفضل تشوه بالتوافقيات يمكن الحصول عليه من العاكس متعدد المستويات بنوعيها لسبعة والتسعة مستويات بالاعتماد على تقنية التشكيل هو18.07٪ و 14.36٪ على التوالي.
وتألفت لجنة المناقشة من :أ. د عصام محمود عبد الباقي   / رئيساً  و أ.د/ جميل كاظم عبد  /عضوا  و أ.د رشيد حميد مطر /عضوا و ا. م.د ضاري يوسف محمود  و أ.عباس حسين عيسى/عضوا  أ.,م.د علي حسين احمد / مشرفا وعضوا.
 
 
 
 
 
Read 1020 times Last modified on الثلاثاء, 15 كانون1/ديسمبر 2020 06:35
1655104
  Today Today80
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week80
  This_Month This_Month80
  All_Days All_Days1655104
Highest Visitors 04-19-2024 : 70
Top