الأحد, 20 كانون1/ديسمبر 2020 07:03
هندسة الليزر يمنح الدكتوراه بامتياز عن التقنيات المتقدمة لزيادة سعة الارسال
منح قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية شهادة الدكتوراه بامتياز للطالبة (اسراء قحطان حامد)  عن اطروحتها الموسومة :
(التقنيات المتقدمة لزيادة سعة الأرسال بأستخدام أنظمة الأتصالات الليزرية)
وتناولت الاطروحة الدراسة والتحري عن الحلول العملية لزيادة سعة الارسال في انظمة الاتصالات الضوئية نتيجة الطلب الهائل على نقل البيانات في الحاضر والمستقبل. تم تطوير نموذج تحليلي لوصف العوال المؤثرة على انظمة الاتصالات فائقة السعة وكذلك اقتراح عدد من التقنيات المتقدمة لتقليل الإعاقات وبالخصوص الضوضاء الطورية من أجل المساهمة في الوصول إلى السعة الكاملة لأنظمة الاتصالات.و أظهرت النتائج أن الضوضاء الطورية الناتجة عن XPM لها التأثير السائد على أداء النظام و جودة الأرسال ، وتحديداً عند أرسال نمطين أو عدة أنماط مكانية تنتمي لنفس مجموعة الأنماط. من خلال الدراسة المقدمة تمت زيادة مسافة الإرسال مقارنةً وجودة الاشارة المستلمة بصورة كبيرة عند تنفيذ التقنيات المقترحة . 
وتالفت لجنة المناقشة من أ.د. ثامر رشيد سعيد رئيسا وأ.م.د. صلاح الدين عدنان طه وأ.م.د. محمد نوري مجيد و أ.م.د. تحرير صفاء منصور  وأ.م.د. عبدالله خضير عباس اعضاء و أ.د. محمد عبدالوهاب منشد وأ.د.جاسم كاظم حمود مشرفين
 
 
Read 1057 times Last modified on الأحد, 20 كانون1/ديسمبر 2020 07:07
1655090
  Today Today66
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week66
  This_Month This_Month66
  All_Days All_Days1655090
Highest Visitors 04-18-2024 : 53
Top