الإثنين, 11 نيسان/أبريل 2022 05:25
قسم هندسة المواد يناقش اطروحة دكتوراه عن أداء المواد المركبة للوقب الاصطناعي التعويضي للأطراف السفلية
 
ناقش قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية اطروحة دكتوراه الموسومة
"أداء المواد المركبة للوقب الاصطناعي التعويضي للأطراف السفلية"
"Performance of the Composite Materials for Prosthetic Socket of Lower Limbs"
وتضمنت اطروحة الطالبة نور كاظم فهيد تطوير قوب طرف اصطناعي مصنوع من مركبات مختلفة بهدف جعله ميسور التكلفة وملائم .تم استخدام خمسة عشر مواد مركبة لتصنيع وقب طرف اصطناعي سفلي. تتكون المادة الاساس من الاكرليك بوليمر ويتم تقويتها بعدة طبقات من الياف (الكتان والسيزال والقطن والكربون والزجاج و البيرلون) . تم إجراء العديد من الاختبارات الميكانيكية (الشد ، الضغط ، االصدمة ، الانحناء ، أقصى إجهاد القص ، الصلادة، والتعرية الجوية) وكذلك بعض الاختبارات الفيزيائية (الكثافة وامتصاص الماء). بالإضافة إلى الاختبار التشخيصي يتم استخدام طيف الاشسعة التحت الحمراء والفحوصات المرفولوجية (خشونة السطح) كما استخدام برنامج (ANSYS-16) لفحص وتقييم الخصائص الأساسية من خلال توزيع منحنيات الاجهاد والانفعال المكافئ، وعامل الأمان ، والتشوه الكلي . بناءً على النتائج ، يمكن أن يكون تجويف الطرف الاصطناعي بديلاً فعالاً يمكن للمشارك استخدامه براحة وأمان.
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د. جمعة سلمان جهاد رئيسا وعضوية كل من أ.د. خالد مرشد عويد وأ.م.د. كاظم مطر شبيب وأ.م.د. سرمد عماد ابراهيم  وأ.م.د. محمد عبد الحسين محمد واشراف كل من 
أ.م.د. جواد كاظم عليوي  وأ.م.د. قحطان عدنان حمد  .
فضلا عن تقويم الرسالة علميا من قبل أ.د. باسم عجيل عباسجامعة بابل، و أ.د. بلقيس محمد ضياء، ولغويا من قبل أ.م.د. خالد خضير عباس.
 
Read 730 times Last modified on الإثنين, 11 نيسان/أبريل 2022 05:31
1655113
  Today Today89
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week89
  This_Month This_Month89
  All_Days All_Days1655113
Highest Visitors 04-24-2024 : 74
Top