الثلاثاء, 08 تشرين1/أكتوير 2019 07:04

التكنولوجية تقيم المحفل الدولي للمؤتمر الثاني لهندسة المواد والعلوم بمشاركة دولية فعّالة

Rate this item
(0 votes)

اقامت  الجامعة التكنولوجية المؤتمر الدولي الثاني لهندسة المواد والعلوم                     ( IConMEAS2019 )   في رحاب مسرح الجامعة بمشاركة دولية فعّالة بحضور واشراف رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني برعاية  وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومشاركة مركز ايمان للابحاث في استراليا وجامعة برليس الماليزية وجامعة العلوم الماليزية وجامعة (MIE) اليابانية وحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية أ.د علاء عبد الحسن عطية وأ.د سامي ابوالنون عجيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ورئيس جامعة الكرخ أ.د ثامرعبد الامير الكاظمي ورؤساء الاقسام العلمية والهندسية وعدد من الهيئة التدريسية والباحثين والاكاديميين وطلبة الدراسات العليا ومنتسبي الجامعة  والتي اقيمت في رحاب مسرح الجامعة .

واستهل المؤتمر عزف النشيد الوطني وقدم القارئ عبد الزكي مهدي تلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما واجلالا لارواح الشهداء .

وعبّر الحسيني في كلمة له عن ترحيبه بالحضور المشاركين من الجامعات الاجنبية والعربية والعراقية على الرغم من الاوضاع الصعبة التي مر بها العراق مبينا ان اقامة هذا المؤتمر الذي يعد احد المنتديات الرئيسة لعرض التطورات والنتائج البحثية الجديدة في مجالات هندسة المواد وعلومها والذي جمع كبار الباحثين والمهندسين والعلماء للمناقشة في تلك المجالات ، مضيفا ان دخول الجامعة تصنيف التايمز يعد مؤشرا على جودة التعليم في العراق.

وافتتح المؤتمر جلسته برئاسة الدكتور عبد الحسن كرم الله رئيسا لجلسة المحاضرات والدكتور علاء عبد الهادي جبر مقررا للجلسة.

واضاف ان الهدف الرئيس من مؤتمر (IConMEAS2019) هو توفير منتدى عالمي شامل للخبراء والمشاركين من الاوساط الاكاديمية والصناعة لتبادل الافكار وتقديم نتائج البحوث موضحا ان المؤتمر سيناقش جميع المواضيع المتعلقة في مجال هندسة ( المواد والهندسة الكيمياوية والميكانيكية والمدنية والبيئية والنفط والبروكيمياويات والهندسة الحيوية والعلوم بما فيها الكيمياء والفيزياء وعلوم الجيولوجيا وعلوم الحياة والنانو تكنولوجي ) خاتما كلمته بشكره لجميع المشاركين من منظمي المؤتمر والشركات الراعية من اجل دعم التعليم آملين ان تشهد بغداد للحضور الكرام ترحيبا وحماسا والهاما.

كما اشار مدير المؤتمر ــــ عمر صبار دهام من جامعة ماليزيا الى ترحيبه بالحضور الكرام وسعادته بإقامة هذا المؤتمر الدولي كون ان المعرفة اصبحت متاحة ومن الضرورة تبادل المعارف والافكار وعرض المواد ومناقشتها وعبّر عن امتنانه لتوفير هذه الفرصة والدعم من المشاركين.

وفي  الختام تقدم رئيس الجامعة بمنح الدروع لمساعد رئيس جامعة برليس الماليزية البروفيسور اودا هاشم والبروفيسور علي حسين عتيوي من الجامعة التكنولوجية والدكتور حارث العذري  معاون العميد في كلية التعليم لجامعة الرستاق في سلطنة عمان كما تقدم البروفيسور علي حسين عتيوي بتكريم الفائزين لأفضل ثلاثة عروض للبوسترات تضمنت كل من د.آزاد حميد رشيد ود. سعاد خليل الفضلي ود. احمد سليم عليوي الخزاعي ، اما افضل ثلاثة عروض شفوية للبحوث العلمية قدمها د. حارث العذري لكل من د. عيسى السوفلي / جامعة كركوك السيدة مروة جلال حسن / بغداد والسيدة عذراء عبد الامير صادق /جامعة النهرين.

 

 

 

 

 

 

 

Top