الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 08:22

طلبة الجامعة التكنولوجية يصنعون المستقبل

Rate this item
(1 Vote)

بحضور الاستاذ الدكتور ابراهيم جواد كاظم عن رئيس الجامعة والاستاذ المساعد الدكتور عبد الله سعدون سلمان مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والدكتور حيدر عبد ضهد مدير مركز التدريب والمعامل.

اقامت الجامعة التكنولوجية ندوة تعريفية لعمل لمجموعة شركات ربان السفينة في قسم السيطرة والنظم يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019وهذه المجموعة هي اكبر الشركات الصناعية في العراق التي تضم مشروع المعدات الهندسية الثقيلة ومشاريع الطاقة.

وتحدث في بداية الندوة الاستاذ الدكتور ابراهيم جواد كاظم عن رئيس الجامعة مؤكدا على مصداقية الجامعة في اعداد كوادر متميزة من الخريجين للاستفادة من خبراتهم في القطاع الخاص وسوق العمل لتطوير البلد صناعيا والاستفادة من الفرص البحثية التي تعطيها هذه الشركات والجامعة لطلبة الدراسات العليا لتتضمن البحوث الجانب التطبيقي والعملي وحسب توجيهات الوزارة للبحث عن المشاكل الحقيقية لغرض دراستها في البحوث العلمية للطلبة.

واشاد في ختام حديثه بجهود رئيس الجامعة التكنولوجية واساتذتها وطلبتها المتعلقة بدعم وتطوير الجامعة .

وتحدثت الآنسة هند وائل مسؤولة الموارد البشرية لمجموعة شركات الربان عن قدرات وتميز طلبة الجامعة التكنولوجية في اقسامها العلمية منها قسم الهندسة الميكانيكية وهندسة السيطرة والنظم وهندسة الانتاج والمعادن وهندسة الكهروميكانيك وبينت بأن هناك مشاريع عملاقة لاستقطاب اكبر عدد من الخريجيين لغرض تعيينهم فيها واهمها مصنع عملاق لانتاج المعدات الكهربائية في النجف ومشروع الهياكل الحديدية في منطقة عويرج ومشروع صيانة وتعليم التوربينات في الوطن العربي .

فضلا عن مشروع بناء الجامعة الامريكية بمساحة كبيرة وكل هذه المشاريع تحتاج الى كوادر هندسية كفوءة .وتم تحديد رابط الكتروني لغرض تقديم الخريجين لغرض تعيينهم حسب تخصصاتهم الهندسية والعلمية.

 

 

 

 

 

 

Top