Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2017

تحت شعار ( بدماء الحسين ننتصر ) أقامت الجامعة التكنولوجية مهرجان الطف السنوي الخامس بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر والمساعدي الإداري أ.د سامي أبو النون عجيل والعلمي أ.م.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من الشيوخ ممثلي العتبات المقدسة والحوزات العلمية ورؤساء الأقسام العلمية والهندسية ومنتسبي الجامعة وطلبتها.
وألقى رئيس الجامعة كلمته تحدث فيها عن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وعضمتها التي تحكي عن شخصيته التأريخية وسيرته وقصة استشهاده التي تعطينا دفعا معنويا للسير على نهجه والاقتداء به .
وأشار إلى أن الجامعة دأبت إلى إقامة هذا المهرجان السنوي تكريما للامام الحسين (عليه السلام) صاحب الموقف الذي قدم للأمة الاسلامية أنموذجا كبير يتحدى كل دول العالم به.
وذكر سماحة السيد عدنان الموسوي ممثل العتبة العباسية خلال محاضرة ألقاها في المهرجان : إن مهرجان الطف الذي تقيمه الجامعة التكنولوجية سنويا خطوة موفقة ورائعة لتعريف شبابنا وشاباتنا على نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) مستذكرا ذكرى استشهاده .
وتضمن المهرجان أيضا مسيرة حسينية طلابية نضمها طلبة الجامعة التكنولوجية اختتمت برفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) داخل الجامعة التكنولوجية .
كما شهد المهرجان إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية الدينية تيمنا بواقعة الطف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نشرت التدريسية م.م. ابتسام سامي حميد من قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة التكنولوجية كتاباً بعنوان :
"الدور البرلماني للمرأة " في دار العربي للنشر في القاهرة .
ويسلط الكتاب الضوء عن التنافس على المناصب البرلمانية، فقد استطاعت المرأة بجدارتها ان تشكل نقطة توازن ودعم للوضع السياسي، وبدخولها البرلمان وجعلها وجها لوجه امام مشكلات ومعانأة المرأة في المطالبة في حقوقها . 
وتضمن الكتاب اربع فصول تضمن الأول منهج الدراسة، اما الفصل الثاني فيشمل الإطار النظري والتأريخي، وتألف الفصل الثالث الإطار التأريخي والقانوني لدور المرأة في البرلمان، وشمل الفصل الرابع الدور الرقابي والتشريعي للمرأة في البرلمان

اقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية عن تجربة لا تنسى في جامعة ميزوري ألقى المحاضرة فيها الطالب حسن جواد حمود بعنوان ( Unforgettable experience at Missouri University of Science and Technology) تضمنت التجربة التدريبية في جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا في اميركا والتي استمرت شهرين تم خلالها اطلاع الطالب على مختبرات قسم الهندسة الكيمياوية الخاصة بطلبة الدراسات العليا والاولية بصورة مباشرة والعمل كمساعد في مشروع طالبة الدراسات العليا من الصين من خلال تشتغيل المشروع وتحليل البيانات وهو بعنوان (production of Syngas by Biomass Gasification )

 

نشرالتدريسي في مركز بحوث الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعت التكنولوجية أ.م. مقدام طارق جيجان 
بحثا علميا بعنوان :
Comparative study to use nano-(Al2O3, CuO, and SiC) with water to enhance photovoltaic thermal PV/T collectors
دراسة مقارنة لاستخدام نانو (Al2O3، CuO، وٍSiC) مع الماء لتعزيز مجمعات الخلايا الضوئية الحرارية (PV/T)
في مجلة Energy Conversion and Management ( تحويل الطاقة و
إدارتها) وهي أحدى مجلات منظمة السفير العالمية ولها معامل تأثير تومسون رويترز لسنه 2016 = 5.589

واستنتج فيها الباحث ان انخفاض كفاءة الوحدات الكهروضوئية (PV) بسبب الزيادة في درجة حرارة الخلية يحدث عندما يتم تحويل جزء صغير من الإشعاع الشمسي الممتص إلى كهرباء ويتم فقدان الجزء المتبقي كحرارة. 
وتم إضافة مجموعة من المواد النانوية للموائع لزيادة الموصلية الحرارية لهذة الموائع والتي تستخدم لتبريد أنظمة خلايا كهروضوئية حرارية (PV/T) اصبح موضوع للكثير من البحوث.
وفي هذه الدراسة تمت اضافة ثلاث مواد نانوية إلى الماء كسائل قاعدة بنسب حجمية عديده لتحديد أفضل نوع وتركيز للجسيمات متناهية الصغر المناسبة لهذا التطبيق.

 

 

كرمت أمانة مجلس الجامعة طالبة الماجستير المتخرجة من قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية تمارة عادل محمود بشهادة تقديرية لإكمالها متطلبات الدراسة قبل انتهاء المدة المحددة وتكريم المشرف على الطالبة ا.د علي محسن جعفر بتوجيه كتاب شكر وتقدير له حيث جاء ذلك استنادا إلى قرار مجلس الجامعة بجلسته الثانية عشر وبناء على توصية مجلس قسم هندسة العمارة .

   

الصفحة 1 من 18

120 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top