نشاطات القسم لعام   2015

رجوع


دورة مجانية لصيانة أجهزة الأستنساخ المكتبية لمنتسبي الجامعة

من 4 الى 20-1-2015

 

من أجل اكساب المشاركين الخبرة في صيانة أجهزة الاستنساخ، نظم قسم تكنولوجيا النفط بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/ دائرة التدريب المهني/ مركز الوليد للتدريب المهني دورة تدريبية مجانية في صيانة اجهزة الاستنساخ المكتبية لمدة ثلاثة أسابيع من 4-20/1/2015 في مركز الوليد للتدريب المهني لمنتسبي أقسام الجامعة كافة.

 حاضر في الدورة م. مدير فني /عدنان عطية محمد المنتسب في مركز الوليد وتضمن منهاج الدورة الأمور الآتية: معرفة آلية عمل جهاز الاستنساخ وطريقة نقل البيانات من الوثائق الى الجهاز، آلية الصيانة الدورية في تنظيف الجهاز للحصول على صورة أوضح، طريقة التعامل مع الجهاز بما يشمله من عوامل داخلية وخارجية أهمها عدم تعريضه لأشعة الشمس، معرفة كيفية التعامل مع الأحبار الزائدة والتنظيف الدوري لها فضلاً عن التعامل بشكل عام مع كيبورد الجهاز.

وقد أكد المشاركين ان الدورة كانت مفيدة ومستوى اداء الكادر كان جيد من خلال ايصال المعلومة والفكرة للجهة المستفيدة.

وقد شارك في الدورة كلاً من : م. مهندس أحمد سعد جاسم، مبرمج مثنى محمد عبد الخالق، فني/ حسن كاظم عبد العالي من قسم تكنولوجيا النفط، السيد ليث أحمد مصطفى من قسم هندسة الانتاج والمعادن،السيد أحمد نصرت عبد الله من قسم الهندسة الكهربائية، السيد أحمد نعمة حسين من قسم هندسة الليزر والألكترونيات البصرية والسيد سرمد كريم شاكر من قسم الهندسة الكيمياوية.

ومن الجدير بالذكر ان القسم كان قد نسق دورة سابقة مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن صيانة المصاعد الكهربائية لمنتسبي الجامعة للمدة من 21/9 لغاية 2/10/2014.