نشاطات القسم لعام   2013

رجوع


سلة هندسة النفط تحقق فوزاً مثيراً على هندسة المكائن والمعدات (23/16) وتتأهل الى المباراة النهائية

3/2013

     على ساحة الجامعة التكنولوجية وضمن بطولة الجامعة التكنولوجية لكرة السلة في دور الشبه النهائي التقى قسم هندسة النفط مع قسم هندسة المكائن والمعدات وكلاهما يريدان التأهل الى المباراة النهائية وبتحكيم ( حسين سريح ) ( حسن عبد الرضا ) كحكام ساحة و ( شيرين ولسن ) ( داليا ) كحكام تسجيل النقاط .

     بدأ قسم هندسة النفط بتشكيلة ضمت كل من :علي حيدر وسلوان سهم ونوار كطامي ومرتضى قيس وعلي حميد ومحمد عبد الكريم وإبراهيم صلاح.

ومع انطلاقة صافرة البداية بدأ معها الربع الأول من عمر المباراة ، حيث جاءت معظم أوقات الربع الأول متكافئة من كلا الطرفين بينما تمكن فريق هندسة النفط من توسيع الفارق في الربع الثاني من الشوط الأول عن طريق تألق كل من :علي حيدر وسلوان سهم .

     في حين تمكن فريق المكائن والمعدات من تقليص الفرق في  النصف الثاني وتحديداً في الربع الثالث.

     اما الربع الرابع من الشوط الثاني ورغم تأخر فريق هندسة المكائن والمعدات بفارق نقطتين لكنه دخل هذه المرة من اجل الفوز حينما أحرج فريق هندسة النفط بتقدمه عليه وبفارق نقطة واحدة ، لكن فريق تكنولوجيا النفط لم يقف ساكنا  إمام الهجمات المتعددة لفريق المكائن واستطاع تسجيل التعادل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (15/15) وبعدها ذهب الفريقين إلى الأشواط الإضافية حيث تمكن فريق النفط من السيطرة على مجريات الشوطين الإضافيين وإنهاء المباراة لصالحه وبفارق سبع نقاط بعد تألق  نوار كطامي وسلوان سهم ، وبهذا الفوز تأهل فريق تكنولوجيا النفط لملاقاة قسم السيطرة والنظم في المباراة النهائية.

     والجدير بالذكر أن فريق تكنولوجيا النفط تأهل للدور الشبه النهائي بعد فوزه في اللقاء السابق على قسم الكهروميكانيكية (20/16) .