نشاطات القسم لعام   2013

رجوع


قسم تكنوجيا النفط يشارك في الندوة العلمية لمكافحة المخدرات

30/9/2013

    شارك نخبة من تدريسي الجامعة التكنولوجية ومن بينهم د.هديل فوزي / قسم تكنولوجيا النفط في الندوة العلمية لمكافحة المخدرات التي اقيمت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير وجهاز الاشراف والتقويم العلمي في يوم الاثنين 30/9/2013 وعلى رحاب القاعة المركزية المشتركة بين وزارة التعليم ووزارة التربية  .

    وهدفت الندوة الى التعريف بالمواد المخدرة وذات التأثير العقلي وآثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية وطرق الوقاية منها فضلا عن التعريف بالاجراءات المتخذة للحد من مخاطرها  .

    وتضمنت الندوة القاء محاضرات لاساتذة ومختصين في مجال مكافحة المخدرات وهم : المستشار الوطني للصحة النفسية / وزارة الصحة الدكتور عماد عبد الرزاق ومدير مكافحة المخدرات / وزارة الداخلية العميد رعد مهدي عبد الصاحب والاستاذ المساعد الدكتور اركان سعيد /مركز البحوث النفسية / جامعة بغداد ومدير دائرة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي / جهاز الاشراف والتقويم العلمي الاستاذ المساعد الدكتور ئاسو صالح سعيد .

    وتم خلال الندوة مناقشة الآثار السلبية لتعاطي المخدرات والتوصية بتنسيق عمل الجهات المعنية بالامر لمحاربة هذه الظاهرة عن طريق اقامة لجنة تضم ممثلين من وزارات التعليم العالي والشباب والصحة والداخلية تتولى العمل على اجراء البحوث والمسوحات والاحصائيات .