نشاطات القسم لعام   2013

رجوع


ندوة علمية طلابية للتدريب الصيفي في قسم تكنولوجيا النفط

3/4/2013

   تحت شعار: التدريب الصيفي للطلبة ، نظم قسم تكنولوجيا النفط الندوة الطلابية الثانية للتدريب الصيفي  بتاريخ 3/4/ 2013 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور مسؤول التدريب الصيفي في وزارة النفط السيدة عروبة حسن عبد الله ومدير مركز التدريب والمعامل د. سعد شذر ورئيس القسم د. محمد صالح الجواد والمعاونين العلمي والاداري ورئيس الفرع وعدد كبير من تدريسي ومنتسبي الجامعة .

    تضمنت الندوة كلمة لرئيس القسم د. محمد الجواد رحب فيها بالحضور الكرام وتحدث عن أهمية التدريب الصيفي للطالب حتى  يستطيع التعرف على طبيعة العمل على ارض الواقع ويتمكن من معرفة المعدات التي يمكن الاستفادة منها في المستقبل ،  فالتدريب هو مكمل للجانب الاكاديمي النظري ولا يمكن الاستغناء عنه ولا سيما في الجامعة التكنولوجية المعروفة بخصوصيتها في مجال التدريب  .

    وترأس الجلسة رئيس لجنة التدريب الصيفي د. احمد العاني / مقرر القسم الذي بين اختيار ( 6 ) تقارير علمية للطلبة من بين ( 200  ) تقرير تم انجازها خلال التدريب الصيفي في العام الماضي  حتى يتم عرضها في الندوة لما لها من فائدة علمية للقسم .

    وعرض الطلبة نوار قاسم وهالة فارس ورائد حسن ومحمد احمد وعبد المهيمن عباس ونور اياد تقاريرهم العلمية في مجال التدريب سواء كانت في  شركة نفط الوسط او شركة الحفر العراقية او شركات اخرى  ومن ثم جرت مناقشات وتقديم مقترحات عديدة أثرت الحضور.

   وذكرت السيدة عروبة حسن: اتمنى من كل الجامعات العراقية ان تقتدي بالجامعة التكنولوجية / قسم تكنولوجيا النفط  عن طريق اقامة مثل هكذا ندوات في كل الجامعات العراقية  ومن خلال هذه الندوة نستطيع تشخيص السلبيات والايجابيات في مواقع التدريب وابلاغ الشركات النفطية عن المعوقات التي يمكن ان تحدث وحتى يستطيع الطالب الاستفادة من التدريب بشكل كبير يخدمه في المستقبل  وسوف يتم الأخذ بجميع المقترحات عن طريق التعاون المستمر مع رئاسة قسم تكنولوجيا النفط .

    وفي ختام الندوة قام د. محمد الجواد والسيدة عروبة حسن بتقديم كتب شكر وتقدير الى الطلبة المشاركين لجهودهم  المبذولة في انجاح الندوة .

 صفحة خاصة بالندوة            (محاضرات الطلبة  ,  صور الحضور  ,  صور التكريم للطلبة)