الأحد, 07 تموز/يوليو 2019 08:39

المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي يطلع على استمارة جاهزية البرامج الاكاديمية في الجامعة

تنفيذاً لمشاريع البرنامج الحكومي الذي اطلقته الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتحقيقاً لمتطلبات نيل الاعتماد البرامجي الهندسي زار المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء 2/7/2019 الجامعة التكنولوجية لمراجعة استمارة جاهزية البرامج الاكاديمية الهندسية بالأقسام العلمية .

واستقبل رئيس  الجامعة التكنولوجية ا.د عماد حسن مرزه الحسيني رئيس واعضاء المجلس، وعقد اجتماع في قاعة مجلس الجامعة بحضور مساعدي رئيس  الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابو النون والعلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية ومدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في الجامعة ا.م.د مها عبد الكريم وعدد من مدراء شعب الجودة في الاقسام العلمية وقسم ضمان الجودة .

واكد رئيس الجامعة على اهمية المعايير الوطنية للاعتماد البرامجي الهندسي، وضرورة مؤامة البيئة التعليمية العراقية .

من جانبه قام رئيس المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي ا.د علي ناجي بعرض تقديمي عن النظام الداخلي للمجلس واهم المحاور التي تركز عليها استمارة الجاهزية .

تم خلال الزيارة التي شملت 12 قسم علمي في الجامعة التكنولوجية بتخصصات هندسية استعراض الأدلة والإجراءات التي يمكن من خلال قياس مدى جاهزية الأقسام لكتابة تقرير التقييم الذاتي وفق المعايير الوطنية للاعتماد البرامجي الهندسي كما وأعربت اللجنة عن ارتياحها واعجابها بطريقة التوثيق وتهيئة الأدلة وما اتخذته الأقسام من إجراءات.

 

 

 

1655061
  Today Today37
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week37
  This_Month This_Month37
  All_Days All_Days1655061
Highest Visitors 05-21-2024 : 24
Top