الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2023 06:16
قسم هندسة الحاسوب يستضيف الندوة  التعريفية  عن اهم المعايير في اختيار  الوظائف الهندسية في سوق العمل 
 
استضاف قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية الندوة التعريفية التي اقيمت من قبل شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة عن اهم المعايير في اختيار الوظائف الهندسية في سوق العمل والمستهدفة لطلبة المرحلة الرابعة في قسم هندسة الحاسوب في قاعة المؤتمرات بالقسم ، حضرها الاستاذ محمد عبد الكريم البياتي مسؤولا عن شعبة التأهيل والتوظيف ومدير شعبة التواصل في الجامعة وم. د. ليث كامل عداي مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف ومتابعة الخريجين في القسم وم. م حسناء حسن عبد الكريم مسؤولة التدريب الصيفي في القسم. 
والقى البياتي في مستهل الندوة مقدمة تعريفية تحدث فيها عن  اهداف ونشاطات شعبة التأهيل والتوظيف وتعريف الطلبة  بآليات التوظيف وتهيئتهم قبل التخرج الى العمل في شركات القطاع الخاص  وتعريفهم  بأهم المعايير المهنية في اختيار الوظائف الهندسية في سوق الأعمال العراقية ، وتم تطبيق  تمرين نموذج  نافذة جوهاري لمهارات التواصل في بيئة الأعمال  .  
The Johari Window Model - Communication Theory 
على الطلبة  الحضور ومشاركتهم وتبادل الآراء حول اهم المعايير التي ممكن ان يختارها الخريج في تحديد مساره المهني حيث تم توزيع النموذج على الطلبة ومشاركتهم في عملية الاختيار. 
و يتضمن هذا النموذج عشرة فقرات ، يحدد  الخريج الاولوية في اختيار فقراتها وحسب مايراه مهما ، مثل اولوية اختيار الراتب او الشركة ومكانتها ومستواها او التأمين الصحي او الاجازات والعطل او امكانية التطور الوظيفي او المسمى الوظيفي او مدة العقد او الضمان الاجتماعي او موقع الشركة او الرغبة في العمل . 
وأكد البياتي بعد تمرين النموذج وبيان الكيفية في عملية الاختيار من قبل الطلبة على ان الاولوية في معيار الاختيار يقع على اسم الشركة ومكانتها ومستواها لما له من اثر فعال على مستوى الخريج ومدى تطوره في مجال الوظيفة واكتسابه الخبرة اللازمة التي تؤهله للارتقاء بالعمل . 
واختتمت الندوة بشكر جميع الطلبة المشاركين والقائمين على هذه الندوة على تفاعلهم الايجابي متمنين للجميع دوام التقدم والنجاح .
 
1655125
  Today Today101
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week101
  This_Month This_Month101
  All_Days All_Days1655125
Highest Visitors 05-21-2024 : 79
Top