السبت, 16 آذار/مارس 2024 11:09
الجامعة التكنولوجية تقيم ورشة عمل عن الكشف المبكر لسرطان الثدي 
 
برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية  الاستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان اقام مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية - شعبة السلامة والامن الكيمياوي والبايولوجي والاشعاعي بالتعاون مع مركز البحوث البيئية ومركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة ووحدة تمكين المرأة ومركز التعليم المستمر وقطاع الرعاية الصحية الاولية - المركز الصحي في الجامعة التكنولوجية وذلك تزامناً مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي الموافق 8 من آذار ، ورشة عمل بعنوان ( الكشف المبكر لسرطان الثدي ) . 
و هدفت الورشة الى نشر الوعي للحد من مخاطر مرض سرطان الثدي من خلال عرض توضيحي بأعراض المرض والعلاج واهم مراكز الفحص في بغداد في جانبي الرصافة والكرخ . 
وترأست الجلسة  أ.م.د. أزهار محمود حليم  . 
والقت المحاضرة الدكتورة نقاء محمد حسن اختصاص نسائية والتوليد من المركز الصحي التابع للجامعة محاضرة توعوية حثت من خلالها بضرورة اجراء الفحص الدوري للنساء للكشف المبكر للمرض واهم عوامل الخطورة التي يمكن تفاديها لتساعد في الحد من خطر الاصابة . 
ووزعت خلال الورشة بطاقات تحمل شعار حملة مكافحة سرطان الثدي او مايعرف برمز الشريط الوردي للمساعدة في التحفيز للفحص الدوري وزيادة الثقافة الصحية للنساء بشأن مكافحة مرض سرطان الثدي التي تعد من ضمن سلسلة من الدعم الاجتماعي المهتم بصحة المرأة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655103
  Today Today79
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week79
  This_Month This_Month79
  All_Days All_Days1655103
Highest Visitors 05-21-2024 : 68
Top