Items filtered by date: أيار 2017

منح قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالبة ندى كاظم رشيد عن رسالتها الموسومة ( تاثير المعاملة السطحية لليزر على سلوك التاكل وصلادة السطح لسائك الفولاذ السنية 316L  ) .

وتالفت لجنة المناقشة من ا.م.د اياد زوين محمد من الجامعة التكنولوجية رئيسا وم.د محمد عبد الامير حسين من جامعة النهرين وا.م.د فاضل عباس هاشم اعضاء وا.م.د كاظم عبد حبيتر وا.م.د عبد الخالق فوزي مشرفين وهم من الجامعة التكنولوجية .

وتوصلت الباحثة الى ان سبائك طب الاسنان دورا هاما في الاداء الوظيفي للاسنان نتيجة التعرض للحوادث او الامراض السبائك السنية متعرضة لمشكلة التاكل نتيجة التفاعل مع البيئة الفمية يتضمن هذا البحث دراسة تاثير معاملة التسخين السطحي بالليزر على سلوك تاكل سبائك طب الاسنان في وسط لعاب اصطناعي وصلادة سطح الفولاذ مع طاقات الليزر المختلفة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تفقد رئيس قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية ا.د محمد عبد الوهاب منشد سير العملية الامتحانية في القسم والتي بدأت يوم الأحد 28/5/2017 .

وذكر رئيس القسم: أن الامتحانات تجري بصورة سلسة ومنتظمة وبدون أي موقف يذكر مضيفاً انه تم توفير كافة الاحتياجات خلال فترة أداء الامتحانات متمنياً للطلبة النتائج المميزة التي تعكس ثمرة جهودهم طيلة فترة الدراسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظم مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية القى من خلالها د.محمد عبد الحسين الزهيري من قسم هندسة المواد في الجامعة محاضرة عن التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية والطرق الهندسية لاعادة تدويرها  على القاعة الزرقاء يوم الثلاثاء  16/5/ 2017 

وبين المحاضر إن التراكم الكثير من النفايات البلاستيكية دون المعالجة زاد من مشكلة التعامل معها.مما يضر ذلك بصحة المجتمع و سلامة البيئة.

وتطرق الباحث الى أنواع إعادة التدوير وتطبيقات تدوير البلاستك وتحسين الإسفلت.وإنتاج البوليمر الجديد  ومضافات الخرسانة وتمنيع ضد الماء وتنقية المياه / نانوية والتحويل الى الوقود  .

 

 

 

 

 

 

اصدر قسم الهندسة الكهروميكانيكية العدد الثالث من جريدته الفصلية والتي تألفت من 8 صفحات لتغطي كل ما يحدث ويدور من نشاطات القسم للعام الدراسي الحالي .
وبارك رئيس القسم ا.م.د هشام سليم عنيد كل الجهود المبذولة لأصدار هذا العدد ليكون النافذة التي يرى الجميع من خلالها قسم الهندسة الكهروميكانيكية بكافة نشاطاته وفعالياته وابراز المنجزات التي تحققت بفضل تفاني واخلاص الجميع مشدداً على ضرورة مواصلة العمل من اجل التقدم بالمسيرة العلمية الى الامام .

شاركة التدريسية الاستاذ الدكتور عدوية جمعة حيدر من قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية في ندوة علمية الذي اقامتها جامعة النهرين تحت عنوان تطبيقات النانو تكنولوجي في الهندسة الميكانيكية .
وحصلت التدريسية على شهادة تقديرية من عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور جاسم عبود الدباغ لمشاركتها في محاضرة علمية بعنوان Nanotechnology in Energy التي تصب في كيفية الاستخدام الامثل لتقنية النانوتكنولوجي في مجال الهندسة الميكانيكية .
وتضمنت المحاضرة تعريف لتقنية النانو واهم استخداماتها في مجالات الحياة المختلفة والتركيز على الاستخدامات الطبية لهذه التقنية مع عرض لاهم البحوث العلمية التي نشرت في المجلات العالمية التي تطرقت لهذه العلاقة.

Published in الندوات
الصفحة 1 من 27
Top