Items filtered by date: كانون2/يناير 2018

 أقامت وحدة متابعة الخريجين في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع شركة زين للاتصالات ورشة عمل بعنوان (الجرائم الالكترونية) وبالتنسيق مع محاضرين من الشركة ، بحضور عدد من الطلبة والخريجين من القسم .

وألقيت المحاضرات التي تضمنت توضيح أنواع الجرائم الالكترونية وكيفية التعامل معها والتصدي لها .

 

 

 

 

 

 

 أقامت لجنة التعليم الالكتروني في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية والمؤلفة من  أ.م.د. عباس حسين عيسى وم.د. عدي علي احمد وم.د. ايفان عبد الزهرة هاشم  ورشة عمل بعنوان (التعليم الالكتروني المعتمد على برنامج غوغل للفصول الدراسية الالكترونية)  . لتدريسيي وطلبة  المرحلة الأولى في القسم ولمدة ثلاثة أيام تم خلالها إطلاع التدريسيين والطلبة على البرنامج بشكل تفصيلي إذ تمكن من خلالها كل تدريسي بفتح فصل دراسي الكتروني لمادته الدراسية وربط الطلاب كما تم توزيع البريد الالكتروني لكل طالب وإطلاعهم عمليا بمختبر الحاسبات في القسم حول كيفية التسجيل واستخدام البرنامج فضلا عن توزيع الطلبة على الحاسبات بشكل منفرد بحيث يتمكن كل طالب من استخدام وتطبيق البرنامج عملياً. 

 

 

 

 

أقام قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بالتعاون مع منظمة مهنيون من أجل عراق أفضل الأمريكية لمناقشة موضوع ( إدارة المخاطر )، وذلك على قاعة الكندي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية .

وألقى ممثلو المنظمة محاضرات اهتمت بكيفية إدارة المخاطر فضلا عن التطرق إلى أبرز معايير جودة الإدارة وامكانية تطبيقها في الجامعة التكنولوجية .

 

 

 

 

أقام قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية في قاعة المؤتمرات ورشة عمل عن (( كيفية كتابة البحث العلمي الرصين والنشر في مجلات عالمية ذات معامل تأثير))  ضمن فعاليات النشاط العلمي في القسم .

وألقى كل من التدريسي أ.م.د سليم خليفة كاظم من قسم هندسة السيطرة والنظم  والتدريسي أ.م.د ليث جعفر حبيب من قسم هندسة الميكانيك محاضرة عن ما هية البحث العلمي  وتصميم البحث ومشكلات البحث والمراجع والتوثيق وماهي المجلات المعتمدة في النشر وماهو Thomson  Routers&Scopus  وكيفية نشر البحث في المجلة وما هو معامل التأثير ((Impact Factor .

إذ تلقى لفيف من اساتذة الدراسات العليا وطلبتها في القسم معلومات قيمة عن كيفية كتابة البحث العلمي وكل ما يتعلق بالنشر في المجلات العالمية.                                                                             

  

  

 

 

أقام قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل ضمن برنامج ندوتي بعنوان  :

                                  ( أهمية ومتطلبات مشاريع التخرج)

وتناولت الورشة الاهتمام بالصيغة العلمية والمنهجية لبحث التخرج الخاص بطلبة المرحلة الرابعة وتوضيح المتطلبات الأساسية والسبل العلمية الصحيحة التي ينبغي على الطالب إتباعها في إثناء مدة البحث والتركيز على كيفية كتابة مشروع التخرج بصورة لغوية وعلمية رصينة بما يخدم متطلبات البحث العلمي الناجح والاستفادة من هذه البحوث في المجالات كافة بما يخدم الصناعة والمجتمع.

وتضمنت الورشة الإجابة على جميع الاستفسارات الموجهة من قبل الطلبة ومناقشة الأمور الخاصة ببحوثهم والتركيز على الالتزام بالوقت المحدد الخاص بكتابة المشروع.

وتم إلقاء المحاضرات من قبل التدريسيين أ.م.د. علاء حسن علي وأ.م.د.وفاء مهدي صالح .

 

 

  

الصفحة 1 من 2

92 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top