الخميس, 13 شباط/فبراير 2020 07:30

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يعقد ندوته العلمية عن أهمية هندسة معدات النفط والغاز

Rate this item
(0 votes)

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يعقد ندوته العلمية عن أهمية هندسة معدات النفط والغاز

عقد قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ندوته العلمية الموسومة ((  أهمية هندسة معدات النفط الغاز في دعم الاقتصاد العراقي ))  بحضور رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد وعدداً من اساتذة ومنتسبي وطلبة الجامعة .

واحتوت الندوة على جلسة واحدة ترأستها أ.م.د. نزهت سعيد عبد الرزاق ومقررها م.د. امير عبد جدوع القي فيها ثلاث محاضرات الاولى بعنوان (( دور الهندسة الكهروميكانيكية في تحسين اداء المعدات النفطية )) القاها أ.د. رحيق اسماعيل ابراهيم  رئيس فرع هندسة معدات النفط والغاز في القسم حيث تناولت  استحداث فرع هندسة معدات النفط والغاز واهميته في مواكبة التطور السريع في العلوم الهندسية الخاصة بمعدات انتاج ونقل خزن النفط والغاز .

اما المحاضرة الثانية بعنوان (( واقع صناعة الغاز في العراق )) القاها ر.م. محمد فاروق عبد الخالق مدير موقع الرصافة في شركة تعبئة الغاز .

والثالثة بعنوان (( ابرز المشاكل الفنية لمعدات مصافي البترول )) القاها م.ر.م. علي عادل نادر من شركة مصافي الوسط  تناولت ابرز المشاكل الفنية في معدات مصافي البترول.

وتوصلت الندوة الى عدة توصيات اهما اقامة دورات تدريبية لطلبة فرع معدات النفط والغاز في وزارة النفط وايضاً اقامة اتفاقية تعاون بين قسم الهندسة الكهروميكانيكية ووزارة النفط لحل مشاكل شركات النفط في العراق من خلال مشاريع تخرج لطلبة المرحلة الرابعة لفرع هندسة معدات النفط والغاز اضافة الى التعشيق بين قسم الهندسة الكهروميكانيكية مع مصفى الدورة وشركة تعبئة الغاز لحل المشاكل الهندسية من خلال الاستعانة بالكوادر الاكاديمية بالقسم عن طريق عقود استشارية وتنفيذية .

 

Read 4460 times
1655122
  Today Today98
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week98
  This_Month This_Month98
  All_Days All_Days1655122
Highest Visitors 04-26-2024 : 94
Top