الإثنين, 26 شباط/فبراير 2018 06:53

قسم هندسة السيطرة يمنح الماجستير عن تصميم مسيطر لا خطي مدرك للإنسان الآلي المتحرك

منح قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالبة  (نور قاسم يوسف ) عن رسالتها الموسومة "تصميم مسيطر لاخطي مدرك للانسان الالي المتحرك بالاعتماد على مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة "على قاعة المناقشات .

في هذا البحث تم التركيز على مشكلات الانسان الآلي المتحرك من حيث تتبع واستقرار حركته على المسار المطلوب مع الحد الأدنى من خطأ التتبع. وأيضا كيفية توليد أفضل عزم دوران دون  الوصول لحالة الاشباع وأي ارتفاع مفاجئ في قيمة العزم من أجل الحفاظ على طاقة بطارية الانسان الالي المتحرك. تتكون وحدة التحكم المقترحة من جزئين: الجزء الأول هو نظام سيطرة ادراكي عالي المستوى غير خطي ذو تغذية راجعة مبني على أساس الشبكات العصبية، والذي يستخدم للحصول على أفضل إشارة تحكم لعزم الدوران على أساس دقة حسابية عالية.

 وحضر كل من رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم أ.م .د أزاد رحيم كريم  ومعاون رئيس القسم لشؤون الادارية أ.م.د أحمد ابراهيم عبد الكريم .

وتألفت لجنة المناقشة: أ.م.د هديل نصرت عبد الله رئيساً و أ.م.د. فرزدق رفيق ياسين وأ.م.د عبد السلام حسين نافع  اعضاءً وأ.م.د. أحمد صباح عبد الامير عضواً ومشرفاً.

 

 

1655126
  Today Today102
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week102
  This_Month This_Month102
  All_Days All_Days1655126
Highest Visitors 05-07-2024 : 95
Top