الإثنين, 17 أيلول/سبتمبر 2018 07:26

 حصلت الطالبة روان علي تعبان  من قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية على شهادة الماجستير عن رسالتها الموسومة : (نظام تحكم في كرسي متحرك بالاعتماد على تتبع حركة العين للأشخاص المصابين بالشلل الرباعي)

وتناولت الباحثة في هذه الرسالة تصميم نظام تحكم شامل يمكن الأشخاص الذين يعانون من شلل رباعي التحكم في حركة الكراسي الخاصة بهم باستخدام اتجاه نظرة العين بالإضافة الى رمشه العين ويتضمن النظام المقدم من جزئين رئيسيين يتكون الجزء الأول من هاتف ذكي مع تطبيق مصمم لتتبع العين.

وتوصلت إن النظام المقترح يضمن قدرة عالية على مساعدة الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي دون إن يتطلب منهم جهد في استعماله وتتراوح نسبة دقة الأداء التي تم الحصول عليها بين 66% و82% اعتمادا على عدة عوامل مختلفة تشمل بصورة أساسية البيئية المحيطة والإضاءة المستخدمة بالإضافة إلى مواصفات الهاتف الذكي المستعمل في النظام.

وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د محمود زكي عبد الله من الجامعة المستنصرية رئيسا و أ.م.د محمد ناصر حسين من الجامعة العراقية وأ.م.د رياض جبار السوداني اعضاءا وأ.م.د. مؤيد صادق كروك مشرفا وهما من الجامعة التكنولوجية قسم هندسة الحاسوب.

 

 

 

 

1655057
  Today Today33
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week33
  This_Month This_Month33
  All_Days All_Days1655057
Highest Visitors 05-06-2024 : 30
Top