الإثنين, 25 شباط/فبراير 2019 08:23

حصلت الطالبة قطر الندى فارس هشام من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية على شهادة الماجستير عن رسالتها الموسومة : (تقييم خواص المواد المتراكبة النانوية الهجينية ذات اساس معدني  من سبيكة خارصين – المنيوم 27 والمنتجة بطريقة السباكة بالخلط  ) .

 

 تضمنت الرسالة استخدام المواد المتراكبة ذات الاساس على نطاق واسع للتطبيقات ذات الاداء العالي مثل السيارات الاحمال والاجزاء المقاومة للبى والصمامات والصناعات الكهربائية وذلك بسبب مقاومتها للتاكل وخواصها الميكانيكية المحسنة  .

وتم استخدام مواد معاد تدويرها لتصنيع مواد متراكبة ذات الاساس المعدني من الخارصين ZA-27 بنسب وزنية مختلفة من الدقائق النانوية باستخدام السباكة بالمزج .

واظهر الفحص باستخدام المجهر الالكتروني افضل توزيع لمادة التقوية على الحدود البلورية للمحلول الصلب في مادة الاساس الالمنيوم زيادة النسب الوزنية لدقائق النانو نتريد البورون ونتريد السليكون في المادة الاساس تؤدي الى زيادة دقائق التقوية وتقليل المسامات البيئية للدقائق ، زيادة الدقائق النانوية للمادة المتراكبة كلها على الحدود البلورية نتيجة للنقصان في معدل التبريد مع زيادة في التجانس .

وتالفت لجنة المناقشة من أ.م. د. عماد سعدي عبد الكريم رئيسا وأ.م. د.سمير حامد عواد من جامعة بابل  و م.د. مروان نافع علي  اعضاء  وأ.م.د. فاضل عباس هاشم  و أ.م.د.نيفين جمال عبد القادر مشرفين وأ.م.د.علي هوبي حليم   من جامعة بابل مقوما علميا وم. د.ميادة رحيم عيسى مقوما لغويا  .

 

 

1655212
  Today Today188
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week188
  This_Month This_Month188
  All_Days All_Days1655212
Highest Visitors 04-30-2024 : 179
Top