الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 10:19

منح قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير بتخصص هندسة الجيوتكنيك  للطالب مصطفى كامل خلف عن رسالته الموسومة  :

" دراسة تحليلية لانواع مختلفة من الركائز الحلزونية الممتدة في تربة رملية "

" ANALYSIS STUDY OF DIFFERENT SCREW PILE MODEL CONFIGURATION EMBEDDED WITH IN COHESION LESS SOIL "

 

تألفت لجنة المناقشة التي اقيمت على قاعة الدراسات العليا في القسم من أ.د. محمد يوسف رئيساً وأ.م. د. سعد فايق وأ.م. د. مصطفى احمد اعضاء وأ.م. د. محمود رشيد وأ.م. د. اسعد حافظ مشرفين .

استنتج الباحث في بحثه ان زيادة في عدد الركائز يؤدي الى زيادة قابلية التحمل الانغاط والشد في الركائز الحلزونية بالاضافة لدراسة تأثير نسبة المسافة ( قطر فلنجة على المسافة بينهما ) وبينت ان قابلية الانضغاط تزداد بنقصان نسبة المسافة اعلاه .

اما في فحص قابلية الشد فعند زيادة نسبة المسافة اعلاه تزداد قابلية تحمل الركيزة للشد اي على عكس الانضغاط اما عن تأثير العدد للفلنجات فقد تبين ان قابلية التحمل للشد والانضغاط تزداد بزيادة عدد الفلنجات وعن تأثير نسافة الفتحة بين الفلنجة الواحدة فبزيادتها تقل من قابلية تحمل الركيزة في الشد والانضغاط .

واخيراً بعد دراسة نتائج جميع الركائز الحلزونية بمختلف اشكالها تبين انها اكثر واكبر مقاومة من الركائز الانبوبية وغالباً بمقدار اكثر من ضعفين من قابلية التحمل.

 

 

 

 

1655120
  Today Today96
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week96
  This_Month This_Month96
  All_Days All_Days1655120
Highest Visitors 04-30-2024 : 86
Top