الأحد, 23 أيار 2021 05:57

قسم هندسة السيطرة والنظم يناقش رسالة ماجستير عن MEMS واطئ الكلفة مبني على أساس موديل NARX لنظام الملاحة العالمية في المناطق المعزولة

قسم هندسة  السيطرة والنظم يناقش رسالة ماجستير عن MEMS واطئ الكلفة مبني على أساس موديل  NARX  لنظام الملاحة العالمية في المناطق المعزولة 
 
ناقشت رسالة ماجستير في قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية الموسومة : (MEMS واطئ الكلفة مبني على أساس موديل  NARX  لنظام الملاحة العالمية في المناطق المعزولة) .
Low-cost MEMS-Based NARX Model for GPS-Denied Areas))
وتضمنت رسالة الطالبة  تينا عباس علي  تخصص هندسة الحاسبات استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على نطاق واسع لأنظمة الملاحة في المركبات الارضية ,على الرغم من وجود توهين للاشارة او انسدادها فان GPS غير قادر على توفير حل ملاحة موثوق ,علاوة على ذلك,أنظمة الملاحة وخاصة نظام الملاحة بالقصور الذاتي اصبحت من اهم المكونات في مختلف التطبيقات المدنية والعسكرية بسبب ظهور الانظمة الكهروميكانيكية الدقيقة MEMS مؤخرا, لذلك تم اقتراح بنيتين بديليتين لتكاملGPS/SDINS يستخدم الملاحون المطورون الذكاء الاصطناعي (AI)على اساس الانحدار التلقائي غير الخطي مع نموذج المدخلات الخارجية(NARX) لدمج  البيانات من انظمة GPS  و    SDINSوتقديرخطأSDINS  الفوري لكل من الموقع والسرعة . 
وتم اجراء مقارنة باستخدام هياكل مختلفة لتكامل GPS/SDINS ,النتائج التجريبية باستخدام بيانات الاختبار الميداني تشير أيضا الى التحسينات في التنبؤ بخطا SDINS  لكل من الموقع والسرعة.
  وتالفت لجنة المناقشة من  أ.م.د. حامد موسى حسن رئيسا وأ.م.د. أحمد أبراهيم الكريم و أ.م.د.علي مجيد حسن اعضاء و م. د.أحمد مظهر حسن /عضوا  ومشرفا.
 
 
Read 623 times

Media

1655106
  Today Today82
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week82
  This_Month This_Month82
  All_Days All_Days1655106
Highest Visitors 05-05-2024 : 69
Top