الأحد, 08 آب/أغسطس 2021 06:52

قسم هندسة الليزر يمنح الماجستير عن دراسة التأثير الحراري للقرص الليزري الرقيق ذو القدرة العالية

قسم هندسة الليزر يمنح الماجستير عن دراسة التأثير الحراري للقرص الليزري الرقيق ذو القدرة العالية
 
 منح قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير  للطالبة جوزفين خالد بدر عن رسالتها الموسومة ((دراسة التأثير الحراري للقرص الليزري الرقيق ذو القدرة العالية))
وتوصلت الباحثة الى استحوذ قرص الدايود الليزري الرقيق ذو الحالة الصلبة المضخ من نهايته , الكثير من الاهتمام بسبب كفائته و قدرته العاليتين و جودة شعاعه الليزري بالاضافة الى بساطة نظام التبريد الذي يحتاجه. الحاجة الى قدرة الليزر العالية تتطلب نظام تبريد عالي الكفاءة لتبديد الحرارة المتولدة من الاشعاع و لتجنب اثار القدرة العالية هذه ، والتي تتمثل بكسر في القرص الليزري وتشوهات شعاع الليزر. لذا فإن دراسة توزيع درجة الحرارة , الاجهاد والانفعال الناجم عن توليد الحرارة داخل القرص الرقيق هو العامل الرئيسي في دراسة تأثيرها على وسط الليزر الذي يحتوي على الحرارة المتولدة. في دراستنا هذه نعتمد على طريقة التكامل لإشتقاق الحل التحليلي و التأثيرات الحرارية في القرص الليزري الرقيق. مقارنه بالاعمال المشابهه ظهرت نتائج مقاربه لحلول اخرى لنفس الموضوع .
وتالفت لجنة المناقشة من ا.د كاظم عبد حبيتر رئيسا و ا.م.د حسين مجيد صالح و م.د سؤدد عصام يونس اعضاء وا. خالد سالم شبيب وا.د محمد جلال عبد الرزاق مشرفين وهم من الجامعة التكنولوجية وا.دبسام غالب رشيد و ا.م.د احمد فخري خضير من جامعة النهرين المقوم العلمي و ا.م.د علي عبد الخالق عبد الهادي من الجامعة التكنولوجية المقوم اللغوي .
 
 
Read 586 times Last modified on الأحد, 08 آب/أغسطس 2021 06:55

Media

1655084
  Today Today60
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week60
  This_Month This_Month60
  All_Days All_Days1655084
Highest Visitors 05-05-2024 : 53
Top