الخميس, 14 تشرين1/أكتوير 2021 06:20

رسالة ماجستير في الجامعة التكنولوجية تناقش ( آثار استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة على أداء السائق من خلال بناء جهاز محاكاة قيادة )

رسالة ماجستير في الجامعة التكنولوجية تناقش ( آثار استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة على أداء السائق من خلال بناء جهاز محاكاة قيادة ) 
 
نوقشت في قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكتولوجية رسالة ماجستير عن 
" Building and Testing Low Cost Driving Simulator. "
( دراسة آثار استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة على أداء السائق من خلال بناء جهاز محاكاة قيادة ) 
وتضمنت رسالة الطالب حسين سعدون مطر ان استخدام الهاتف المحمول يزيد من عبىء العمل العقلي للسائقين وبالخصوص عند قيامهم بأرسال الرسائل النصيه .. كما توصلت الدراسه الى ان استخدام الهواتف المحموله يزيد من فرص ارتكاب الحوادث المروريه وبالخصوص للسائقين الكبار في السن.. وبشكل عام اتضح ان هناك علاقه طرديه بين عمر السائق وزمن رد الفعل حيث ان السائقين الكبار في السن يحتاجون الى وقت اطول للاستجابه للكبح.
ان الجهد الذهني الاضافي الذي يتعرض له السائقون اثناء الالهاء بأستخدام الهواتف المحموله يجعل السائقين يقومون بتخفيض سرعه سيرهم وزياده المسافه بينهم وبين المركبات التي امامهم كسلوك تعويضي عن حجم التشتت الناجم عن استخدام الهاتف المحمول.
وتالفت لجنة المناقشة من أ.د. علي عبد الامير حميد رئيسا و أ.م.د. ميامي محمد هلال عضواً و أ.م.د. علي فاضل ناصر  عضواً و م.د. احمد صبحي عبد الجبار عضواً ومشرفاً و م.د. عمار عباس محمد  عضواً ومشرفاً .
 
Read 676 times Last modified on الخميس, 14 تشرين1/أكتوير 2021 06:22

Media

1655082
  Today Today58
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week58
  This_Month This_Month58
  All_Days All_Days1655082
Highest Visitors 05-04-2024 : 49
Top