الثلاثاء, 15 شباط/فبراير 2022 06:41

قسم الهندسة الكيمياوية يناقش رسالة ماجستير عن الخصائص الهيدروديناميكية للمفاعل ذي الطبقة المميعة باستخدام ثلاث مراحل غير نيوتونية سائلة وغازية صلبة.

 
ناقش قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية رسالة ماجستير عن الخصائص الهيدروديناميكية للمفاعل ذي الطبقة المميعة باستخدام ثلاث مراحل غير نيوتونية سائلة وغازية صلبة.
وهدفت رسالة الطالبة زهراء سلمان حسن الى توضيح تأثير السلوك غير النيوتوني للسائل على الخصائص الهيدروديناميكية لمفاعل ثلاثي الطور (غاز - سائل - صلب) في ظل ظروف تشغيل قيم مختلفة لسرعة الغاز (2 ، 4 ، 6) سم / ثانية ، سرعة السائل (0.9 ، 1.39 ، 1.8 ، 2.3) سم / ثانية ، ونسبة إعادة التدوير (1.5 ، 2 ، 2.5). لاحظت الدراسة تأثير السلوك غير النيوتوني باستخدام بولي ميثيل السليلوز (PMC) بتركيزات مختلفة (0.1 و 0.2 و 0.3 و 0.4) بالوزن٪.
وأظهرت النتائج أنه كلما زادت سرعة الغاز يؤدي إلى انخفاض سرعة التميع بينما  يزداد مع زيادة السلوك غير النيوتوني. تؤدي زيادة نسبة إعادة التدوير إلى انخفاض الحد الأدنى لسرعة التميعة، تزامنت الزيادة في احتجاز الغاز مع زيادة  تؤدي زيادة معدل تدفق السائل إلى زيادة قيم احتجاز السائل ، بينما تنخفض مع زيادة سرعة الغاز، يتناقص التعطل الصلب مع زيادة سرعة الغاز بمعدل سائل ثابت. وبالمثل ، بالنسبة لسرعة الغاز المستمرة ، 
وتألف لجنة المناقشة من 
أ.د.جمال مانع علي .رئيسا  وعضوية ا.م.د عامر عزيز عبد الرحمن و ا.م.د مصعب كاظم رشيد .وباشراف أ.د اساور عبد الرسول كويري وا.م.د زينب يوسف شنين .
فضلا عن تقويم الرسالة علميا من قبل ا.د صالح عبد الجبار صالح من جامعة القادسية و ا..د رائد طارق هادي من جامعة المثنى ولغويا من قبل م.د فاروق احمد مهدي من الجامعة التكنولوجية.
 
Read 576 times Last modified on الثلاثاء, 15 شباط/فبراير 2022 07:00

Media

Top