الأحد, 15 أيار 2022 06:05

هندسة السيطرة والنظم يناقش رسالة ماجستير عن تصميم عاكس تعديل نبضة متجه الفضاء متعدد المستويات للتحكم الغير المستشعر للمحرك المتزامن

هندسة السيطرة  والنظم يناقش رسالة ماجستير عن تصميم عاكس تعديل نبضة متجه الفضاء متعدد المستويات للتحكم الغير المستشعر للمحرك المتزامن 
 
ناقشت رسالة ماجستير في قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية الموسومة تصميم عاكس تعديل نبضة متجه الفضاء متعدد المستويات للتحكم 
الغير المستشعر للمحرك المتزامن 
Design of a Multi _Level Space Vector PWM Inverter for Sensorless Control of Synchronous Motor
وهدفت رسالة طالبة الدراسات العليا رؤى صباح حسن تخصص هندسة سيطرة الى استخدام  المحركات المتزامنة ذات المغناطيس الدائم على نطاق واسع في الصناعة بسبب كفاءتها الممتازة ونسبة الوزن /والطاقة المنخفضة وعزم الدوران السلس تستخدم تقنية التحكم الموجه للتحكم في سرعة المحرك فيما يتعلق بمجموعة السرعة المطلوبة . تعد إستراتيجية التحكم في التوجه الميداني هي الاستراتيجية المعقدة للتحكم ولكنها تعطي استجابة سلسة
لتقليل التوافقيات في جهد خرج العاكس تم استخدام تقنية PWM/ او تقنية متعددة المستويات.  تعد تقنية SVPWM افضل من تقنية PWM الجيبية حيث تم استخدام هذه التقنية في مستويين وثلاثة مستويات
تقترح هذه الرسالة تقديرا غير مستشعر لسرعة المحرك المتزامن المتحكم فيه بواسطة ناقل الحركة باستخدام نظام مرجعي تكيفي نموذجي MRAS نظرا لادائها ونهج الاستقرار غير المعقد تعد الإجراءات القائمة على MRAS واحدة من أفضل الطرق لتقدير سرعة الدوار
وكذلك تم استخدام خوارزمية تحسين الحيتان ولذلك لضبط وحدة التحكم حيث أظهرت هذه الخوارزمية أداء جيد للنظام. 
وتالفت لجنة المناقشة من أ.م.د. عباس حسين عيسى رئيسا  وعضوية كل من أ.م.د. باسم غالب مجبل و
م.د. ياسر نبيل ابراهيم واشراف 
أ.م.د. فرزدق رفيق ياسين .
Read 538 times Last modified on الأحد, 15 أيار 2022 06:07

Media

1655081
  Today Today57
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week57
  This_Month This_Month57
  All_Days All_Days1655081
Highest Visitors 04-26-2024 : 47
Top