الخميس, 14 آذار/مارس 2024 06:44

قسم هندسة السيطرة والنظم يناقش رسالة ماجستير عن نظام إيقاف السيارة التلقائي الذكي في حالات الطوارئ

قسم هندسة السيطرة والنظم يناقش رسالة ماجستير عن نظام إيقاف السيارة التلقائي الذكي في حالات الطوارئ 
 
ناقشت رسالة ماجستير في قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية الموسومة نظام إيقاف السيارة التلقائي الذكي في حالات الطوارئ Intelligent Emergency Auto-car-stop System
وهدفت رسالة الماجستير للطالبة هبة علي أحمد تخصص هندسة الحاسبات تقديم نهجًا مبتكرا ومتكاملا لتعزيز السلامة على الطرق من خلال تصميم نظام ذكي باستخدام التعلم العميق يحتوي شبكتين عصبيتين تلافيييتين الاولى للتعرف على وجه السائق قبل بدء القيادة ليسمح فقط للسائق المخول لمواصله القيادة والثانية لمراقبه حاله وعي السائق المخول  اثناء القيادة لغرض تنبيهه عند النعاس وكذلك اعلان حاله الطوارئ وايقاف السيارة تلقائيا في حاله عدم استجابته للتنبيه الصوتي ويقدم هذآ البحث نظاما قويا وفعالا يجمع بين التعرف على الوجه واكتشاف النعاس في الوقت الفعلي لضمان سلامة وانتباه السائقين المعتمدين يساهم تكامل نماذج التعلم العميق المتقدمة والتنفيذ الفعال من حيث التكلفة على راسبري باي ومجموعة أجهزة الاستشعار الشاملة في أيجاد حل مبتكر لتعزيز السلامة على الطرق ومنع الحوادث الناجمة عن إرهاق السائق.
وتالفت لجنة المناقشة من  أ.د. محمد علي توفيق رئيسا و ا.م.د أخلاص كاظم حمزة و م.د. قصي فاضل حسن اعضاء و  أ.د. مؤيد صادق كروك و م.د. محمد عبدالله نعمان مشرفين .
 
Read 78 times Last modified on الخميس, 14 آذار/مارس 2024 06:47

Media

1655149
  Today Today125
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week125
  This_Month This_Month125
  All_Days All_Days1655149
Highest Visitors 05-07-2024 : 112
Top