السبت, 30 آذار/مارس 2024 14:03

رسالة ماجستير في هندسة العمارة عن التعايش التكنلوجي في عمارة المستشفيات القائمة

رسالة ماجستير في هندسة العمارة عن التعايش التكنلوجي في عمارة المستشفيات القائمة  
 
نوقشت في قسم هندسة العمارة رسالة ماجستير قدمتها الباحثة هدى عبد اللطيف حمودي بعنوان "التعايش في العمارة : دراسة متخصصة لاليات التعايش التكنولوجي في المستشفيات القائمة". 
وهدفت الرسالة لكشف مفهوم التعايش بشكل عام والبحث في آليات تطبيقة في العمارة على مستوى التصميم، وآثار ذلك في المستويات المختلفة من حيث الكتل والواجهات وارتباط القديم بالحديث عند الإضافة، ويكون ذلك متاحاً من خلال مبدأ التعايش التكافلي وتطبيقاته في العمارة المعاصرة. 
وتوصلت الرسالة الى استنتاج يفيد بأن التعايش يعد استراتيجية للحفاظ على الأبنية القائمة وخصوصا الأبنية ذات القيمة المعنوية والاقتصادية وبما يخدم احتياجات الحياة الإنسانية وتطور الجانب التكنولوجي وعلاقة التشكيلات البنائية عبر الأزمنة ، وأن النتاج المتكون من التعايش يكون بسمات مميزه وجديدة من خلال المغايرة النسبية في عناصر الواجهات أو المواد المستخدمه لخلق التمايز بين القديم والجديد.
وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة :أ.د.ابراهيم جواد كاظــــــم رئيسا وأ.م.د.  ساجدة كاظم عليوي عضوا وأ.م.د. ايناس سالم عبدالاحد عضوا وأ.د. باسم حسن الماجـــدي  عضوا ومشرفا وأ.د. احمد هاشم العقابـــي عضوا ومشرفا .
 
Read 62 times Last modified on السبت, 30 آذار/مارس 2024 14:05

Media

1655075
  Today Today51
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week51
  This_Month This_Month51
  All_Days All_Days1655075
Highest Visitors 05-07-2024 : 46
Top