الأربعاء, 28 آذار/مارس 2018 08:45

قسم الهندسة الكهروميكانيكية ينظم ورشة عمل عن التوعية بالجريمة الالكترونية وسبل الوقاية منها

Rate this item
(8 votes)

نظم  قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية  ورشة عمل بعنوان (التوعية بالجريمة الالكترونية وسبل الوقاية منها ) بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة ومديرية تحقيق الادلة الجنائية / شعبة الجرائم الالكترونية في وزارة الداخلية .

وحضر الورشة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادراية أ.م.د سامي ابو النون عجيل ورئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد ومدير شعبة الجريمة الالكترونية في مديرية تحقيق الادلة الجنائية المقدم الحقوقي محمد عباس سلمان وعدد من رؤساء الاقسام ومدراء المراكز والمنتسبين وطلبة الجامعة .

والقى المقدم محمد عباس سلمان محاضرة تطرق فيها الى بعض الجرائم التي حدثت من خلال الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الالكتروني وكيفية الوقاية من بعض المجرمين الذين يقومون بعمليات ابتزاز للكثير من المواطنين وشرح الخطوات اللازمة للحد من عمليات الاختراق لمواقع التواصل الاجتماعي وحمايتها  ، ودعى الحاضرين جميعا الى الانتباه والحذر من هؤلاء الاشخاص مشيرا الى أن معدل نسب الجرائم الالكترونية قد تزايدت في السنوات الاخيرة بشكل كبير ما يحتم على المواطن أن يتمتع بثقافة الكترونية عالية تمنعه من الوقوع في مشاكل اجتماعية خطيرة .

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش ستقام تباعا لمختلف الاقسام والمراكز الاخرى في الجامعة التكنولوجية سيحتضنها قسم الهندسة الكهروميكانيكية على قاعة الكندي .

 

1655117
  Today Today93
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week93
  This_Month This_Month93
  All_Days All_Days1655117
Highest Visitors 05-05-2024 : 81
Top