الإثنين, 27 أيار 2019 05:57

قسم هندسة الانتاج يقيم ورشة عمل عن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

Rate this item
(0 votes)

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د أمين دواي ثامر أقام قسم هندسة الانتاج والمعادن ورشة عمل بعنوان " ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ضرورة وطنية ملحة " بحضور رئيس القسم ا.م.د علي عبار خليف وعدد من رؤساء الفروع والتدريسيين وموظفي وطلبة القسم.

 وتضمنت الورشة محاضرتين: الأولى بعنوان :" ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية" القاءها ا.م.د. عقيل صبري بدن ، وتم فيها عرض اهم الطرق المتبعة عالميا لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية إضافة إلى طرح احدث الدراسات في هذا المجال والتي تركز على الأثر البيئي والاقتصادي على مستوى الفرد والدولة.

أما المحاضرة الثانية وكانت بعنوان :" القواعد الأساسية للعزل الحراري للمباني). فالقاها م.د. امجد ابراهيم فاضل تم من خلالها تعريف العزل الحراري واهم فوائده كذلك تم شرح الإجراءات التي يمكن اتخاذها على المستوى الفردي للتقليل من استهلاك الطاقة من خلال العزل الحراري الجيد والذي يتم عن طريق التصميم الصحيح للمبنى واستخدام احدث الطرق المستخدمة في عزل المباني .

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات اهمها: ضرورة استمرار حملات التوعية في مجال استهلاك الطاقة الكهربائية ، وضرورة سن القوانين والتشريعات التي تلزم المواطن على تنفيذ العزل الحراري عند انشاء الوحدات السكنية.

1655051
  Today Today27
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week27
  This_Month This_Month27
  All_Days All_Days1655051
Highest Visitors 04-27-2024 : 21
Top