الإثنين, 05 كانون1/ديسمبر 2022 06:19

قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة توجيهية عن الارشاد التربوي والتوجيه النفسي

Rate this item
(0 votes)
قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة توجيهية عن الارشاد التربوي والتوجيه النفسي
 
اقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ندوة توجيهية عن الارشاد التربوي والتوجيه النفسي بحضور رئيس القسم ا. م. د. حسن جليل حسن والمعاون الاداري م. د. احمد موسى دينار ومسؤولة وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي ا. م. د. غيداء مطشر عبد الصاحب واعضاء الوحدة  كل من م. د. امير موسى ثويني وم. م علي عبد الرزاق وعدد من تدريسي ومنتسبي وطلبة القسم . 
والقى المحاضرة التوجيهية م. د. فراس فاضل عباس رئيس وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي في الجامعة تضمنت  عدة محاور اهمها التمركز حول الذاتودور الاسرة في دعم الابناءوالسبل  التي يتبعها الافرادفي التخلص من التوتر والمشاكل النفسية والتركيز على هدف معين وجعله هدف اساسي في الحياة وعدم التشتت في التفكيروالتفكير السلبي والاحباط  واثره على سلوكيات الاشخاصوضرورة الابتعاد عن الاشخاص السلبيين و المحبطين في بيئة العمل .
بعدها فتح باب النقاش للحضور بطرح  بعض الاستفسارات وتم الاجابة عليها من قبل رئيس وحدة الارشاد التربوي. 
واوصت الندوة الى ان الفرد لابد له من مواجهة وحل الضغوط النفسية من خلال تغيير النمط والسلوك المسبب للمشكلة وعدم التخوف من المستقبل المجهول وعدم مواجهة المشاكل بحلول تعود بالضرر على صاحبها مثل الالتجاء الى التدخين او المخدرات بل عليه التوجه لممارسة الانشطة الرياضية والاجتماعية والاهتمام بالصحة والبحث عن السعادة الفعلية ومحاولة تدوين المشكلة الخاصة على ورقة واتلافها  حيث يعتبر هذا الاجراء احد وسائل الراحة النفسية وعند الشعور بعارض نفسي لابد من التوجه للمختصين في هذا المجال واعتماد جلسات علاجية نفسية جماعية والعمل على تقبل المسؤولية والتسلح بالقوة والارادة.
 
 
 
1655076
  Today Today52
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week52
  This_Month This_Month52
  All_Days All_Days1655076
Highest Visitors 04-26-2024 : 45
Top