الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2018 10:01

وقعت الجامعة التكنولوجية اتفاقية علمية وثقافية مع جامعة ساسكس البريطانية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د عبد الرزاق عبد الجليل العيسى وسفير العراق في المملكة المتحدة  .

وقال مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية الذي وقع الاتفاقية عن الجامعة بان هذه الاتفاقية تعد نجاحاً علمياً يضاف الى صرح الجامعة التكنولوجية من خلال التعاون بين قسم الهندسة المدنية / فرع هندسة الجيوماتك ومركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية وجامعة ساسكس البريطانية لتنفيذ مشروع :  ( مكافحة التصحر والجفاف في العراق بأستخدام تقنيات التحسس النائي )

واضاف بان الاتفاقية تضمنت عدة مواد منها التعاون في مجال البحث والمشاريع والتنمية من خلال افتتاح مكتب اقليمي لجامعة ساسكس في العراق في قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية لمتابعة مشاريع البحث العلمي لتطبيقات متعددة اضافة الى التصحر وهي ( النفط والأمن )  ، وتأسيس لجنة مشتركة واطلاق برنامج التعاون البحثي المشترك والذي يتم من خلاله تنفيذ مشاريع مشتركة للبحث والتطوير بما في ذلك تبادل الخبرات والاساتذة والباحثين والخبراء التقنيين وطلبة الدراسات العليا والعمل على استغلال نتائج البحث والتعاون في برامج البحث العالمية وتنفيذ البروتوكول بشروطة الادارية والمالية ومراقبة تنفيذ البروتوكول .

واشار الى انه سيتم توسيع الاتفاقية لتشمل التعاون في تطوير المجال الطبي وإنتاج الأجهزة الطبية في المستقبل القريب مع قسم هندسة الطب الحياتي في الجامعة التكنووجية   .

وبين ان هذا الانجاز يُسجل للجامعة من خلال مساندة ومتابعة رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر ودعمه اللامحدود لها .

 

 

1655104
  Today Today80
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week80
  This_Month This_Month80
  All_Days All_Days1655104
Highest Visitors 04-26-2024 : 78
Top