الخميس, 27 كانون1/ديسمبر 2018 07:28

شاركت الجامعة التكنولوجية في الندوة العلمية الموسومة "  التآكل افة التنمية بالعراق " التي اقامتها وزارة الصناعة والمعادن  يوم الثلاثاء 18/12/2018  في مجمع العلوم والتكنولوجيا في الجادرية بحضور وزيري الصناعة والمعادن ، والتجارة  وممثل رئيس الجامعة  التكنولوجية امين دواي ثامر رئيس فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن في قسم هندسة الانتاج والمعادن  أ.د. سامي ابراهيم جعفر الربيعي والتدريسيين أ.م.د. عدنان عبد الجبار عبد الرزاق رئيس فرع هندسة الكيمياوية وتلوث البيئة وأ.م.د. زيدون محسن شكور وأ.م.د. خالد حامد  .

و.قال ا.د. سامي الربيعي بان الندوة  تناولت مشكلة التاكل في العراق  في المنشات النفطية والمنشات الكهربائية   كما كانت هناك اوراق عمل تضمنت تاثيرات التاكل على البيئة والصحة وورقة عمل من جمعية المهندسين  و قدمت شركة الطريق الرشيد ممثلة عن ومن شركات القطاع الخاص

 واضاف بان الجامعة شاركت في ورقة عمل تضمنت اهم مخاطر التاكل وطرق حمايتها  ، مشيرا الى ان الجامعة التكنولوجية كانت السباقة من الجامعات والمؤسسات العراقية التي  درست وناقشت موضوع التآكل الذي يدرس ضمن مقرراتها الدراسية  وضمن بحوثها العلمية والتي تم نشرها بمجلات عالمية وتم الاشتراك بها باكثر من مؤتمر عالمي وعربي ومحلي كما عقد قسم هندسة الانتاج والمعادن  وقبل  اكثر من خمس سنوات ندوة التاكل في الصناعات النفطية  والتي اثمرت على انجاز العديد من  البحوث التطبيقية لدراسة التاكل في المنشات النفطية ووضع السبل  الكفيلة بمعالجتها حتى توجت بالحصول على براءات اختراع  باستخدام مثبطات تاكل للمنشات النفطية مصنوعة من مواد محلية عراقية  تعتبر بديلة للمواد الاجنبية .

وبين ان الجامعة التكنولوجية وتجسيدا للشعار الذي  خطه  رئيس الجامعة ا.د. امين دواي ثامر التميمي  بانها " الجامعة المنتجة  " ابدت استعدادها ولجميع مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص ليس فقط بدراسة التاكل في العراق واقامة البحوث المشتركة وانما في وضع وتنفيذ الحلول العلمية لهذة الافة الخطيرة  في طريق التنمية  المستدامة من اجل النهوض بالصناعات الوطنية بالعراق  لما تمتلكة الجامعة من اساتذة اكفاء  في مجال التاكل والوقاية منه والسيطرة عليه .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

7196696
  Today Today3207
YesterdayYesterday3771
  This_Week This_Week26855
  This_Month This_Month99178
  All_Days All_Days7196696
Highest Visitors 07-05-2022 : 6550
Top