الأحد, 28 نيسان/أبريل 2019 07:13

هندسة المواد يقيم موسمه الثقافي السنوي الثامن

اقام قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية الموسم الثقافي الثامن تحت شعار "  بتوظيف الطاقات العلمية المحلية بما يتوفر من أدوات واليات وسواعد نصل الى مستويات توازي التقدم العلمي التكنولوجي لمواكبة التقدم الحاصل في عالمنا الحديث "وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابوالنون عجيل ورئيس قسم هندسة المواد احمد الغبان  .

وتضمن اليوم الاول محاضرة توعوية بعنوان مخاطر المخدرات القاها أ.م.د.عماد جاسم من قسم النشاطات الطلابية تطرقت الى خطورة المخدرات التي تؤثر على صحة الانسان ، فضلا عن اقامة  مسابقة سؤال وجواب وهي مسابقة علمية ثقافية تضمنت أسئلة عامة كما تضمنت مسابقة ترفيهية ومسابقة رسم وزعت الشهادات التقديرية من قبل رئيس القسم  أ.م.د أحمد محمد حسن الغبان على الفائزين .

وشمل اليوم الثاني محاضرة علمية "Ferroelectric preparation and applications القتها ست رواء احمد هلال وتطرقت فيها الى المواد الفيروكهربائية والتي هي مواد تمتلك استقطاب ذاتي عند غياب المجال الكهربائي ، ومحاضرة عن (الطباعة ثلاثية الابعاد ) القتها م.د. هند باسل تطرقت فيها الى تعريف الطباعة ثلاثية الابعاد .

وضمن نشاطات خدمة المجتمع تم تشجير القسم باشراف م.م. سرى احمد و م.د. هند باسل  وم. مهند نجم و م.م. علي كامل.

اما اليوم الثالث فشمل محاضرة عن " مخدر الكرستال والمخدرات التخليقية الحديثة" القاها الاستاذ حسام نبيل داود حيث تم تعريف المخدرات (هي مايشوش العقل والحواس بالتخيلات والهلوسة بعد نشوة وطرب يودي للاعتياد عليها والاذعان لها واثار المخدرات ( الدينية ، الاجتماعية ، الاقتصادية ، الصحية والنفسية) على الانسان وطرق العلاج والوقاية منها بعدة مراحل. كما تضمن اقامة حلقة نقاشية بعنوان: نظرة عن شعبة التوظيف في الجامعة" القاها م. عمار موسى حسن وتم التعريف عن شعبة التوظيف في الجامعة التكنولوجية وتوضيح كيفية الحصول على فرص التعيين في المستقبل .

وتضمن اليوم الرابع محاضرة القاها التدريسي أ.م.د. احمد حسين بعنوان:Applying  electroless plating to improve ceramic-metal composite  وتناولت التعريف بمفهوم التجارب بطريقة تاكوشي الذي يوفرها برنامج MINTAB وكما اقام القسم معرض المنتجات الهندسية بالتعاون مع مجموعة اكمه ) EGMA Group) ، والقيت محاضرة علمية بعنوان نشاط جمعية المخترعين في دعم براءات الاختراع والمخترعين القيت من قبل المهندسة الاستشارية تريزا جاسم رئيس جمعية المخترعين والمبتكرين العراقية .

اما اليوم الخامس فشمل على معرض رسوم Auto CAD ومعرض الرسوم الفنية ، واقامة سمنيرات دكتوراه وتم طرح بحوث الطلبة الغرض منها مناقشة العديد من المحاور الرئيسة واجراء التعديلات على السمنيرات المقدمة ، واقامة محاضرة علمية عن استحصال التمويل لبحثك العلمي القاها ا.م.د محمد عبد الحسين .

وشمل اليوم السادس سمنيرات الماجستير اذ تم فيها مناقشة وطرح بحوث الطلبة لغرض مناقشة العديد من المحاور الرئيسة ، واقامة حلقة نقاشية بعنوان "الحضارات العراقية الملهمة "القاها الاستاذ الدكتور سعد بدري حسون تم طرح عدة مواضيع منها اقدم حضارة في العالم وقصة ملحمة كلكامش ، واقامة ورشة عمل بالتعاون مع معهد المراة القيادية وهي محاضرة توعوية حول الحقوق الاقتصادية وكيفية ادارة المشاريع الصغيرة والتسوق ضمن مشروع " الى الامام : مبادرة القيادة النسائية العراقية " بدعم من منظمة الهارتلاند HAL  ، واختتم الموسم باقامة دورة تدريبية للعاملين على المختبرات على جهاز مطيافية الاشعة تحت الحمراء FTIR  .

 

 

 

 

 

 

1655073
  Today Today49
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week49
  This_Month This_Month49
  All_Days All_Days1655073
Highest Visitors 04-26-2024 : 49
Top