الثلاثاء, 16 تموز/يوليو 2019 08:41

رئيس الجامعة يبحث مع نقيب الفنانين آفاق التعاون الثقافي والفني المشترك

استقبل رئيس الجامعة التكنولوجية الأستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني ، نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي العبودي ومدير المسارح في دائرة السينما والمسرح الفنان مازن محمد مصطفى يوم الاثنين 15 تموز 2019 في مكتبه بحضور رئيس قسم العلوم التطبيقية في الجامعة ا.د علي مطشر وعدد من التدريسيين .

وقدم نقيب الفنانين التهنئة للأستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني ، لمناسبة تسلمه مهام عمله رئيساً للجامعة التكنولوجية، ، متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وتقديم ماهو الأفضل في هذه الجامعة العريقة.

وجرى خلال اللقاء طرح مجموعة من الرؤى الهادفة للإحاطة بدور الفن في ضبط البوصلة والإرتقاء بالعطاء المجتمعي المحلي ضمن المحيط الإقليمي والعالمي بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية للمجتمع... وفي ذات السياق تم تبادل الأفكار بخصوص تفعيل روح الفن في المجتمع الجامعي لإثراء المنظومة التعليمية بأطرها المتعددة وصولآ الى إشاعة فكرة العطاء من خلال مجموعة من الأليات المتوافقة مع روح العصر الذي يوصف بالسبرانية والتمدد في فضاءات تقنية لا متناهية في محاولة للتلاقح بين أعمال الفنانين بمجالاتهم المتعدة مع الأبعاد الهندسية المتخصصة من خلال الإيمان المشترك  بأن الجامعة هي مصدر الاشعاع الفكري والثقافي و الحضاري  للمجتمع .

كما طرح رئيس الجامعة مجموعة من الأفكار التي من شأنها التمازج الفني مع الأبعاد التقنية الواعدة في الجامعة من إقامة أعمال مسرحية هادفة لتعزيز روح الإنتماء والشعور بالكينونة الإنسانية النبيلة والنظم الأخلاقية السامية في بلدنا العزيز الذي تمتد جذوره الفنية في عمق الأرض وآفاق السماء بحضارته الضاربة في العمق الإنساني فنّاً وكتابةً.

وأبدى نقيب الفنانين استعداده للتعاون بين الجامعة التكنولوجية ونقابة الفنانين في الدعم والمشاركة بما ينظم الإفكار داخل الحرم الجامعي وبخطط واعدة و طموحة تندرج في سياقات البرنامج الحكومي والخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لترصين المجتمع الجامعي المسؤول والواعي وضمان التقدم العلمي الحقيقي لإعداد جيل قادر على قيادة المرحلة المقبلة برصانة وثبات .

وقدم الحسيني درع الجامعة الى نقيب الفنانين العراقيين تقديراً لحضوره والجهود المبذولة في أحياء المعالم الجمالية للفن العراقي  ، مبينا الدور الكبير الملقى على عاتق الفن والفنانين في تنمية المجتمع وزرع القيم والمفاهيم النبيلة في نفوس المواطنين، وترسيخ مبادئ التسامح ونبذ خطاب الكراهية والحفاظ على الهوية الوطنية.

ويذكر ان الجامعة التكنولوجية تولي اهتماما كبيرا بالجانب الفني والثقافي باقامة العديد من الفعاليات ومنها المسرح من خلال قسم النشاطات الطلابية في الجامعة .

 

 

 

 

 

1655093
  Today Today69
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week69
  This_Month This_Month69
  All_Days All_Days1655093
Highest Visitors 04-26-2024 : 62
Top