الجمعة, 05 حزيران/يونيو 2020 12:09

فريق عمل من الجامعة التكنولوجية يلتقي بكادر طبي متخصص من دائرة صحة الرصافة في محافظة بغداد
 
من خلال ترسيخ التعاون بين الجامعات العراقية ومؤسسات الدولة والسعي لتوظيف البحث العلمي في خدمة مؤسسات الدولة .
ونظرا لظروف الازمة الحالية والاستثنائية التي يمر بها البلد بسبب جائحة كورونا وكيفية مساندة الفرق الطبية من خلال تصنيع واختبار اجهزة حديثة وخصوصا اجزة التنفس الاصطناعي.
وبرعاية محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا وبإشراف وتوجيه من رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان عقد لقاء مشترك في مركز محافظة بغداد يوم الاربعاء ٦/٣/٢٠٢٠ بين فريق عمل من الجامعة التكنولوجية وكادر طبي متخصص من دائرة صحة الرصافة .
في بداية اللقاء رحب محافظ بغداد بالحضور واشار الى دور ومساهمة الجامعة التكنولوجية في خدمة المجتمع من خلال المساهمة في حل بعض المعوقات التي تواجه مؤسسات الدولة وفي مختلف المجالات .
واستعرض التدريسي في قسم هندسة الاتصالات في الجامعة التكنولوجية الدكتور قصي سالم توفيق جهاز حديث للتنفس الاصطناعي تم تصنيعه في الجامعة التكنولوجية وباستخدام مواد اولية متوفرة في الاسواق المحلية وكيفية عمل الجهاز .
واشاد الدكتور علي السوداني الاختصاصي في قسم التخدير في مستشفى الامام علي (ع) بدور الجامعة التكنولوجية متمثلا بالدكتور قصي وبأهمية هذا الجهاز وحاجة الكوادر الطبية له في هذة المرحلة التي يمر بها البلد وابدى الدكتور علي السوداني ملاحظات قيمه ومفيدة تساهم في تحسين فعالية الجهاز المصنع وجعلة مناسب للتطبيق في المجال الطبي وابدى مساعدته في تقديم المشورة وبعض الاجزاء التي يمكن ان تساهم في رفع جودة الجهاز واختباره من الناحية الطبية على المصابين بامراض الجهاز التنفسي عموما والمصابين بمرض كورونا المستجد خاصة.
واثنى فريق عمل الجامعة التكنولوجية على الملاحظات القيمة والمفيدة وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجامعة التكنولوجية والكادر الطبي من دائرة صحة بغداد. للاستمرار في التعاون وابداء المشورة لحل المعوقات التي تواجه المؤسسات الطبية.
وفي نهاية اللقاء قدم محافظ بغداد شكره وتقديره الى الدكتور قصي سالم توفيق على تصنيع الجهاز وابدى استعداد المحافظة الى دعم البحث العلمي لجعله في مستوى التطبيق ويصب في خدمة المجتمع.
 
 
 
 
 
 
 
1655066
  Today Today42
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week42
  This_Month This_Month42
  All_Days All_Days1655066
Highest Visitors 04-26-2024 : 35
Top