السبت, 04 تموز/يوليو 2020 10:16

تدريسي من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية ينشر بحثا حول ( خصائص النقل وتطبيقات الجرافين النانوي  Nano-Ribbon-BN )

نشر التدريسي أ.م.د فراس قاسم محمد من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية بحثا حول ( خصائص النقل وتطبيقات الجرافين النانوي  Nano-Ribbon-BN ) في مجلة عالمية .  

يتميز الجرافين ثنائي الأبعاد (2D) بخصائص كهربائية فريدة مثل الحركة العالية للإلكترونات والنقل الباليستي في درجة حرارة الغرفة. في هذا البحث ، تم استخدام الجرافين ، الذي يعتبر "مادة معجزة" لبناء تقنيات جديدة بسبب هيكلها القوي والمرن ، وخصائصها الكهربائية ومقاومتها الكيميائية. وتتميز أيضًا بإمكانية التوصيل الفائق وهي مصنوعة من ذرة كربون واحدة فقط ، وبسبب هذه المواصفات الفريدة ، يتم استخدامها كمستشعر للغاز في صناعة النفط نظرًا للمساحة الكبيرة لشريط نانو الجرافين (GNR). تمت دراسة خصائص النقل الإلكتروني والمورفولوجية والصرفية لل GNR والمخدرة مع B / N (GNR-BN) باستخدام GOLLUM. أظهرت النتائج أنه تم الحصول على استرخاء مقبول لأوراق الجرافين نتيجة لاستخدام B3LYP-DFT في LDA / SZ DFT في SIESTA - trunk - 462 من البرنامج. الموصلية الكهربائية للجرافين غير الملوثبعد إزالة الاجهادات وأعلى قيمة 4.47 ميكرومتر. كما تمت دراسة الموصلية الحرارية وخصائص I-V وانتقالها. 
تم تحضير صفائح الجرافين باستخدام تقنية ترسيب البخار الكيميائي ودراسة الخصائص الهيكلية والتشكيلية للعينات من خلال صور SEM. لذلك ، فإن استخدامات أجهزة استشعار الغاز كثيرة ومختلفة ، بدءًا من المنازل وانتهاءً بالمصانع العملاقة والمفاعلات النووية والصناعات النفطية.
 

 

7918141
  Today Today4290
YesterdayYesterday4255
  This_Week This_Week4290
  This_Month This_Month26981
  All_Days All_Days7918141
Highest Visitors 12-01-2022 : 11382
Top