الثلاثاء, 29 كانون1/ديسمبر 2020 05:40
الغبان : أستثمار براءات الاختراع سوف يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة  
 
أستقبل رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان يوم  وفدا من مركز الابتكار والابداع العراقي (منتدى المخترعين العراقيين) برئاسة الاستاذ زيدون خلف الساعدي والوفد المرافق له بحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د حيدر عبد ضهد و الإدارية أ.د حسين حميد كريم و أ.م.د خالد عجمي سكر من قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة.
 وتطرق الغبان الى أهمية براءات الاختراع القابلة للتطبيق الصناعي كونها تعتبر ثروة في تطوير الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة حيث اكد على ان الجامعة التكنولوجية لديها اكثر من 500 براءات اختراع ونموذج صناعي في كافة التخصصات من جانب اخر، سعت الجامعة الى تشجيع ودعم ثقافة الاختراع العلمية لجميع كوادرها التدريسية وكذلك دعم الشباب من طلبة الجامعة في هذا المجال.
و أعرب الساعدي عن شكره العميق للجامعة التكنولوجية لما لمسه من أهتمام علمي وتشجيع لفئة المخترعين والمبتكرين ودورهم في خدمة المجتمع. وأضاف ان عدد براءات الاختراع في العراق زاد عددها عن 7000 براءة اختراع ونموذج صناعي مسجل و ان عملية استثمارها ستشكل حلقة الوصل لتسويق المعرفة فضلا عن ان مشاركات الوفود العراقية في جميع المعارض والمؤتمرات العالمية محط انظار جميع اللجان التحكيمية الدولية لأهمية هذه البراءات من الناحية التكنولوجية والتطبيقية وعلى صعيد متصل تم الاتفاق على عقد مؤتمر ومعرض دولي مشترك خلال فعاليات الجامعة التكنولوجية للعام القادم ٢٠٢١ وكذلك تنظيم رسالة تعاون علمي مشتركة بين الطرفين. 
ومن الجدير بالذكر ان مركز الابتكار والابداع العراقي يضم في عضويته اكثر من ثلاثة الاف عالم واكاديمي عراقي من اصحاب الاختراعات من مختلف وزارات ومؤسسات الدولة بالاضافة الى القطاع الخاص العراقي.
 
 
 
 
 
7528072
  Today Today3112
YesterdayYesterday6091
  This_Week This_Week23033
  This_Month This_Month173833
  All_Days All_Days7528072
Highest Visitors 11-28-2022 : 7509
Top