السبت, 09 كانون2/يناير 2021 19:15
قسم هندسة الحاسوب  يقيم حلقات نقاشية  لطلبة الدراسات العليا (الماجستير) مرحلة البحث 
 
 أقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية حلقات نقاشية  لطلبة الدراسات العليا (الماجستير) مرحلة البحث ، حيث تمت المناقشة الاولية  للطالبة  ( ضحى ضياء خضير )  عن بحثها الموسوم:
"Security and Privacy Cyber Physical System with Wireless Sensor Network"
"الامان والخصوصية للنظام السيبراني الفيزيائي مع شبكة الاستشعار اللاسلكية "                       
أشرف على المناقشة ا.م.د مؤيد صادق كروك  وبأدارة المعاون العلمي أ.د احمد صباح الاعرجي، بحضور الجلسة رئيس القسم أ.د.م حسن جليل حسن  والمعاون الاداري ا.م.د حسن اوحيد جياد ورؤساء الفروع وعدد من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا على قاعة المؤتمرات في القسم. 
  وهدف المشروع تحقيق الامان والخصوصيه لنظام الفيريائي السيبراني  حيث يمثل تحقيق متطلبات جودة الخدمة المتزايدة باستمرار  على الإنترنت الحالي مصدر قلق كبير حيث ان الشبكات الموجودة حاليا غير قادرة على توفير هذه المتطلبات ولذلك كان لابد من استعمال حل بديل افضل وهو الSD-WAN لامتلاكه قابليات تمكنه من تسخير تطبيقات ذكية لادارة الشبكة بشكل داينميكي حسب تغير متطلبات الخدمة التي توفرها.
وكذلك نوقش  الطالب  ( حسن سلام عبد الامير )  لبحثه الموسوم:
" Development Smart Eyeglasses for Blind and Visually Impaired People Based on Deep Learning Algorithm"
"تصميم نظارة ذكية لمساعدة المعاقين بصريا بالاعتماد على التعلم العميق"
أشرف على المناقشة ا.م.د حسن جليل حسن و م.د. سلمى حميدي عبد الله وبأدارة المعاون العلمي أ.د احمد صباح الاعرجي .
وهدف المشروع هو تكوين نظارة ذكية لمساعدة الاشخاص المعاقين بصريا للتعرف على الأشياء الموجودة أمامهم حيث يتم ذلك من خلال كاميرا صغيرة توضع على النظارة تقوم بالتقاط صور و ترسلها الى جهاز صغير يدعى Raspberry pi حيث يقوم هذا الجهاز بتحليل هذه الصور بالاعتماد على التعلم العميق و يتم توليد صوت ليخبر الشخص المعاق بصريا عن الاشياء الموجودة امامه.
وفي الجلسة ذاتها نوقش بحث الطالب    ( احمد عبد الكريم طالب ) الموسوم:
 "Autonomous Payments System using Internet of Ever Things Techniques (IoE)             
(نظام المدفوعات الكتروني المستقل باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء  (IoE))
 أشرف على المناقشة ا.م.د  ايمن داود سلمان  وبأدارة المعاون العلمي أ.د احمد صباح الاعرجي، في ظل التطور الحاصل في شبكات الاتصال وانترنيت وحاجة العراق الماسة لاستخدام الانظمة الحديثة وبالاخص نظام الدفع الكتروني في كافة التعاملات التجارية والحياة اليومية دون تدخل بشري لذا اصبح من ضروري تمكين عمليات الدفع الكتروني , والتي سيكون لها تأثير كبير على الشركات والقطاع المالي من خلال تمكين ذلك، نفتح مجالًا جديدًا تمامًا للأجهزة الذكية والتفاعلات بين الآلة والآلة. تخلق ثورة في أنظمة الدفع فرصًا وطريقة جديدة لكيفية قيام المستهلكين بالدفع في المستقبل على سبيل المثال ، يمكن لنظام الدفع المستقل أن يسمح للمستهلكين بالدفع مقابل الغاز أو الطعام أو وقوف السيارات أو أتمتة عملية الدفع في المتجر. اما من وجهة نظر المستهلك ، يجب أن تكون جميع أنظمة الدفع المستقلة آمنة وشفافة. تتعلق بعض المخاوف بقضايا مثل الجهاز الذي يقوم بالدفع ، ومن هم الأطراف المعنية ، وكيفية الإذن بالدفع وبالتالي تعد مصادقة المستخدم أحد المتطلبات الأساسية للإجابة على هذه المخاوف.
 وذكر الباحث في  هذا المشروع ، سنصمم وننفذ مجموعة أدوات إنترنت الأشياء للدفع الذاتي في بيئة إنترنت الأشياء ونقترح حل مصادقة معزز للمستخدم يستخدم مؤشرات الحيوية للمستخدم كعامل مصادقة.
 
 
 
 
 
 
7554435
  Today Today3434
YesterdayYesterday8149
  This_Week This_Week49396
  This_Month This_Month22965
  All_Days All_Days7554435
Highest Visitors 12-01-2022 : 11382
Top