الأحد, 14 شباط/فبراير 2021 07:18
التكنولوجية تضع حجر الاساس في اعتماد منصة تعليم الكتروني عالمية رصينة
 
وضعت الجامعة التكنولوجية حجر الاساس في اعتماد منصة تعليم الكترونية عالمية رصينة وهي منصة التعليم الالكتروني CANVAS LMS والتي تحقق متطلبات جودة التعليم الالكتروني الذي اطلقها جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتوجيه من رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد حيث قام مركز الوسائط المتعددة والتعليم الالكتروني في الجامعة بإقامة ورشة متخصصة لاعتماد منصة Canvas في الاختبارات النهائية للمواد الغير أساسية وشارك في الورشة رئيس الجامعة  أ.د. احمد الغبان و  مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. حيدر عبد ضهد والادارية ا.د حسين حميد كريم  وبحضور رؤساء الاقسام العلمية والهندسية و المدربين والمتدربين من خريجي (دورة إعداد مدربين لنظام التعليم الالكتروني Canvas LMS) من اجل توضيح الامكانيات التقنية التي توفرها هذه المنصة وكيفية توظيفها في اداء الامتحانات الالكترونية في الجامعة التكنولوجية.
وقدمت في الورشة ثلاث محاضرات أولها كانت حول آلية الامتحان الالكتروني التي يقترح اعتمادها في اختبارات الفصل الأول النهائية تم توضيح وشرح آليتها من قبل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. حيدر عبد ضهد وتبعه محاضرة من قبل مدير مركز الوسائط المتعددة والتعليم الالكتروني أ.م.د عدي علي احمد تم شرح  آلية التحول من منصة Google Workspace الى منصة Canvas  واهم مميزات المنصة الأخيرة ومن ثم القيت محاضرة من قبل مسؤول شعبة التحول الرقمي التعليمي في مركز الوسائط المتعددة والتعليم الالكتروني م.م. صالح سعد صالح القى فيها محاضرة عملية لكيفية اجراء الاختبار الالكتروني في منصة Canvas  .
وفي ختام الورشة طرح المشاركين عدد من الأسئلة والاستفسارات بخصوص المنصة الالكترونية المعتمدة وقدم الغبان شهادات تقديرية الى المتدربين والخريجين من الدورة دعما لهم على العطاء الوافر لرفع اسم الجامعة عاليا .
1655136
  Today Today112
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week112
  This_Month This_Month112
  All_Days All_Days1655136
Highest Visitors 04-26-2024 : 109
Top