الأحد, 24 تشرين1/أكتوير 2021 06:36
التكنولوجية تشارك في فعاليات الملتقى الاعلامي الجامعي الاول 
 
شاركت الجامعة التكنولوجية في فعاليات الملتقى الاعلامي الجامعي الاول الذي إقامته جامعة ديالى والتي مثلها مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور ساري تحسين ريشان. 
وافتتح رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم فعاليات الملتقى الاعلامي الجامعي الاول الذي نظمه قسم الاعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار ( ادارة التحديات والمواكبة الرقمية ) بمشاركة مدراء اقسام الاعلام والعلاقات العامة في الجامعات العراقية .  
وقال السيد رئيس الجامعة ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب في الملتقى : يسعدني ويشرفني ان انقل لجمعكم البهي تحيات معالي الوزير وامنياته للمشاركين في هذا الملتقى بالنجاح وهم يخطون الخطى  بتجاه تطوير العمل والتنمية المستدامة  في مجال الاعلام الرقمي وخدمة المجتمع .
و قدم مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.م.د. حيدر العبودي في الملتقى الذي عرض فيه فيلماً وثائقياً بعنوان ( متعة التحديات ) محاضرة نوعية تناول فيها مواصفات الخطاب الرسمي التي من اهمها الموضوعية والتجرد وتقديم المعلومات الصحيحة بالأدلة والشواهد ، فضلاً عن تطرقه لمهام المتحدث الرسمي وسماته وعناصر تأثيره في المتلقين ، داعياً المشاركين في الملتقى مدراء الاعلام في الجامعات ان يكونوا على قدر المسؤولية ازاء مؤسساتهم والعمل على صناعة الخطاب المؤثر في الجمهور لتحقيق الغايات التي تسمو اليها . 
من جانبه اشار رئيس مجلس ضمان جودة تعليم كليات الاعلام في العراق أ.د. علي جبار الشمري في كلمته خلال الملتقى الذي عقد في قاعة السلام الى اهمية الاعلام المؤسساتي في اظاهر الصورة المشرقة للجامعات وخلق الوعي لدى العاملين بأهداف الجامعة وتنمية هذا الوعي باستمرار ، مؤكداً ان انعقاد الملتقى في ظل هذه التحديات لهو مؤشر ودليل حرص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة ديالى على السعي الجاد لتطوير واقع الاعلامي الجامعي بالشكل الذي يتناسب مع مكانة وحجم المؤسسات التعليمية . 
وشهد الملتقى اقيم على هامش فعالياته معرضاً فنياً لطلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى وعرضاً لنتاجات اقسام الاعلام في الجامعات من الاصدارات جلسة حوار مفتوح قدم فيها مدراء الاعلام والعلاقات العامة في الجامعات العراقية عدد من المقترحات والآراء التي من شأنها تطوير العمل الاعلامي تمثلت في تدعيم اسس نجاح العمل والتأكيد على تكامل الادوار واهمية الانفتاح على وسائل الاعلام وتطبيق السياسة الاتصالية للمؤسسة والحرص على تفعيل عمل العلاقات العامة في مد جسور التواصل مع الجمهور الخارجي والداخلي ومواصلة اصدار اوعية المعلومات واستغلال فضاءات شبكات التواصل الاجتماعي في ايصال رسائل الجامعة للمجتمع . 
وفي ختام فعاليات الملتقى الذي حضره السادة اعضاء مجلس الجامعة والسادة منتسبي دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة ونقيب الصحفيين في ديالى الاستاذ ساجد المهداوي ورئيس اتحاد الصحفيين في ديالى الاستاذ طالب الحومد وعدد من مدراء اعلام دوائر المحافظة ومجموعة من الاكاديميين المتخصصين في الاعلام كرم رئيس الملتقى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس المشاركين لجهودهم المبذولة في انجاح فعالياته .

1655175
  Today Today151
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week151
  This_Month This_Month151
  All_Days All_Days1655175
Highest Visitors 04-26-2024 : 125
Top