الأحد, 24 تشرين1/أكتوير 2021 06:41
طالبتان من هندسة المواد يحصدان المرتبة الثانية في معرض مشاريع التخرج للمراحل المنتهية
 
شاركت الطالبتان من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية وهما اماسي يوسف مجيد وسجى صاحب منصور  في معرض مشاريع التخرج للمراحل المنتهية الذي اقامته الجامعة  تحت شعار التكنولوجية طموح وابداع  بحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد والشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حسين حميد كريم  في نادي الطلبة المبدعين 
وكانت مشاركة الباحثتان ببحثهما الموسوم
"Preparation   and  characterization   of biopolymer   coating   for  Ti-based implant"
"تحضير وتوصيف طلاء البوليمر الحيوي للزرع القائم على Ti"  وباشراف أ.م.د. فاطمة جعفر محمد.
و حاز  البحث على المرتبة الثانية 
وهدف البحث إلى تعزيز السلوك البيولوجي للركيزة المعدنية (Ti- implant) عن طريق طلاء المركبات الحيوية. دراسة تأثير إضافة الزركونيا (5 ، 10 ، 15)٪ إلى خواص مصفوفة الجينات البوليمر المركبة. تحسين الخصائص المضادة للبكتيريا عن طريق إضافة الزركونيا. تشمل طرق الاختبار ؛ اختبار النشاط المضاد للبكتيريا ، ومراقبة البنية المجهرية بواسطة (FE-SEM) ، والمراقبة الهيكلية بواسطة أطياف (FT-IR) ، واختبار MTT واختبار زاوية التلامس. 
ومن نتائج العمل التجريبي تم استنتاج العديد من النقاط المهمة من نتائج اختبار مضاد البكتيريا وجد أن إضافة الزركونيا إلى هلام الألجينات كطبقة طلاء تؤدي إلى تحسين السلوك البيولوجي لسطح الزرع وإنتاج سطح عالي مضاد للعدوى طبقة. من اختبار التوافق الحيوي MTT ، تُظهر جميع العينات قابلية كبيرة للبقاء للخلية إضافة زركونيا مختلفة.
 
 
6045482
  Today Today420
YesterdayYesterday3945
  This_Week This_Week420
  This_Month This_Month17137
  All_Days All_Days6045482
Highest Visitors 08-25-2021 : 6387
Top