الإثنين, 01 تشرين2/نوفمبر 2021 17:09
تحت شعار بغداد عاصمة الشباب العربي التكنولوجية تحتضن الملتقى العربي للمواهب والابتكارات العلمية 
 
 أقامت الجامعة التكنولوجية معرض الابتكارات العلمية تحت شعار بغداد عاصمة الشباب العربي 2021 ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد ومدير عام الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة الدكتور احمد سعد عليوي وبمشاركة 12 دولة عربية وهي ليبيا وتونس وجنوب افريقيا وفلسطين واليمن وجيبوتي والصموال  والسودان وغيرهم من الوفود العربية .
وكان أستقبال الوفود العربية في رحاب الجامعة التكنولوجية من قبل  المساعد العلمي الاستاذ الدكتور  حيدر عبد ضهد في قاعة منتدى الطلبة المبتكرين وكان استعراض متميز لكل المشاريع والابتكارات والمواهب العلمية.
وهدف المعرض  الذي تم تاسيسه في نادي الطلبة لرعاية الابتكارات العلمية الى عرض النخب من براءة الاختراع ومجموعة من ابتكارات الطلبة.
ومن جانبها قالت الاستاذ الدكتور الاء علاء الدين عبد  الحميد احدى المشاركات في المعرض شاركت في المعرض  ببراءتين وهما تصنيع كاشف ذكي متعدد من اكاسيد ثلاثية لتطبيقات التشخيص الطبي والبراءة الثانية تصنيع مسحوق نانوي من مخلفات معامل الاسمنت واستخدامها .
وبعدها قام الوفد العربي  بالتجاول في رحاب الجامعة ومشاهدة معالمها واقسامها العلمية والهندسية ابرزها زيارة قسم الهندسة المدنية  وأستقبل الوفد الاستاذ الدكتور حسن حمودي جوني رئيس القسم  وتحدث عن فروع ونظام الدراسة في القسم وبعدها ختم الوفد زيارته الى مركز التدريب والمعامل وكان في الاستقبال ا.د.وسام حميد ومشاهدة الورش الفنية والهندسية في المركز.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655125
  Today Today101
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week101
  This_Month This_Month101
  All_Days All_Days1655125
Highest Visitors 05-08-2024 : 91
Top