الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 06:35
قسم الإنتاج والمعادن يحتضن مهرجان الجامعة التكنولوجية للمناظرات الطلابية
 
برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان احتضن قسم الانتاج والمعادن تظاهرة علمية ثقافية بإقامة مهرجان الجامعة التكنولوجية للمناظرات الطلابية بدورته الثانية  على قاعة المرحوم الاستاذ جاسم شهاب الحياني بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور حسين حميد كريم وعدد من رؤساء الاقسام وتدريسيي وطلبة الجامعة .
والقت رئيس قسم هندسة الانتاج والمعادن الاستاذ الدكتور منى خضير عباس كلمة بافتتاح المهرجان بينت فيها اهمية الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية الطلابية في الحياة الجامعية والتي ينبغي ان تسود في مؤسسات التعليم العالي ، ان اهميتها تأتي بأهمية المحاضرات الدراسية ، وعلى الطلبة ان يكونوا متحفزين للمشاركة فيها .
واضافت ان الجامعة تسعى دئما الى اقامة مثل هكذا مهرجانات ومسابقات من اجل اشاعة ثقافة التنافس والتفوق العلمي ورفع مستوى الثقافة العامة للطلبة باتجاه زيادة الوعي الاكاديمي وزيادة سعة الافق والطموح لدى الطلبة . 
واشارت الى "اننا في هذا المهرجان بالرغم من ظروف جائحة كورونا وضيق الوقت الذي نعاني منه و نتيجة الدراسة الاكاديمية والعلمية والتخصص الهندسي الدقيق في هذه الجامعة والذي يجب ان نتابعه لدى الطلبة ، الا اننا نحاول ان نظهر الجانب الانساني الاخر في شخصية الطالب وهو الجانب الابداعي التنافسي " .
وتقدمت في ختام كلامها بالشكر الى اللجنة الجامعية المكلفة بالتنظيم كذلك الكوادر التدريسية والادارية في قسم هندسة الانتاج والمعادن لما بذلوه من جهود في تنظيم اقامة هذا المهرجان فضلا عن جميع الطلبة المشاركين فيه .
 واستهلت مسابقات المهرجان التي تتوزع  أسئلتها على معلومات في مختلف المجالات منها العلمية والتاريخ وغيرها بإقامة منافسات المجموعة الاولى التي تأهل منها فريق قسم تكنولوجيا النفط إلى المرحلة النهائية بعد فوزه على فرق هندسة الإنتاج والمعادن ، والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية . ومثل الفريق الفائز الطلبة هدى حامد جبر وعلي حميد زغير وعمار عبدالهادي موله.
وشهدت منافسات اليوم الثاني ترشح فريق قسم العلوم التطبيقية عن المجموعة الثانية الى المرحلة النهائية التي ستجري يوم الأحد المقبل  بتخطيه فرق هندسة الطب الحياتي ، والسيطرة والنظم، والمعماري . 
ويتنافس في المهرجان 16 قسما هندسيا وعلميا قسموا الى اربع مجموعات ضمت المجموعة الاولى اقسام هندسة  الميكانيك ، والكهرباء ، والانتاج والمعادن ، وتكنولوجيا النفط ، بينما تكونت المجموعة الثانية من اقسام هندسة الطب الحياتي ، والسيطرة والنظم، والمعماري ، والعلوم التطبيقية  ام المجموعة الثالثة فشملت اقسام هندسة المدني ، والليزر والالكترونيات البصرية ، والاتصالات ، وعلوم الحاسوب ، وضمت المجموعة الرابعة اقسام هندسة المواد والكهروميكانيك والكيمياوي والحاسوب  .
وسيتم في ضوء نتائج المسابقات تهيئة فريق طلابي جامعي للمشاركة في المناظرات على مستوى الجامعات العربية .
 
 
 
 
1655029
  Today Today5
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week5
  This_Month This_Month5
  All_Days All_Days1655029
Highest Visitors 04-26-2024 : 84
Top