الثلاثاء, 13 حزيران/يونيو 2023 06:18
تدريسية من قسم هندسة المواد تشارك في  الاجتماع التمهيدي حول التحول بالطاقة للامم المتحدة الانمائي 
 
شاركت التدريسية  في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية م.د. عبير فاروق  في الاجتماع التمهيدي حول التحول بالطاقة في العراق برعاية الأمم المتحدة الأنمائي وبالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ، الذي عقد في فندق بغداد  برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبحضور الدكتور جاسم الفلاحي رئيس المبادرة الوطنية للطاقات المتجددة و د. أحسان شمران الياسري مستشار البنك المركزي وخبراء من جمهورية مصر العربية من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة والكفاءة الطاقية  (RCREEE) و NGO .
وتناول الاجتماع تسهيل انتقال الطاقة في العراق من خلال تخفيض الأنبعاثات وتطوير خطة واضحة لتنفيذ ادوات سياسة الطاقات المتجددة من خلال قطاع الكهرباء بتوسيع الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وتحسين جودة خدمات الكهرباء وتحديث شبكة الكهرباء على مختلف المستويات بما في ذلك التوليد والنقل والتوزيع للكهرباء.
و في السياق نفسه أقيمت ورشة عمل استشارية لبناء القدرات في مجال التدريب لنموذج على انظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية للعراق تحت اشراف وزارة الكهرباء العراقية.
ونوقشت مرحلة انتقال الطاقة بما في ذلك التحديات والفرص لتنفيذ المساهمات المحددة وطنياً مع استكشاف الفرص المستقبلية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ، مع إظهار أفضل ممارسات تحول الطاقة وتقديم دراسات الحالة المتاحة إقليمياً وعالمياً حول نمذجة انتقال الطاقة وفوائدها ومراجعة السياسات الحالية المتعلقة بالطاقة والمساهمات المحددة وطنياً وتغير المناخ في العراق على حد سواء على المستويات الوطنية والمؤقتة وتحديد أنواع السياسات ومستويات تطبيقها في العراق ، وتقييم مساهمة سيناريوهات الطاقة الطويلة المدى في أهداف المساهمات المحددة وطنياً. وايضا تقييم القوانين ذات العلاقة والمطبقة حاليا، وإصلاح السياسات اللازمة لتحقيق النتائج  المثلى ، وكذلك تقييم الآثار الأقتصادية الكلية والأجتماعية للتطويرات المستقبلية لاختيار الاطر الأكثر فعالية لها ، وتقييم العوائق الرئيسية في توزيع الطاقة وزيادة مصادر الطاقة المتجددة من سعة الشبكة والآثار المترتبة على تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا على تشغيل الشبكة وتحديد الاحتياجات  لأستيعاب نمو الطاقة المتجددة في العراق.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655048
  Today Today24
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week24
  This_Month This_Month24
  All_Days All_Days1655048
Highest Visitors 04-28-2024 : 9
Top