الأربعاء, 21 حزيران/يونيو 2023 07:14
رئيس الجامعة التكنولوجية يستقبل رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني
 
استقبل السيد رئيس الجامعة التكنولوجية في مكتبه الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني السيد كمال خرازي والوفد المرافق له كخطوة اولى في تدعيم ملف العمل المشترك في مجالات البحث العلمي وبرامج التعاون في التخصصات التي تنشدها المؤسسات الجامعية لدى الجانبين.
وحضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حسين حميد كريم ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور خولة صلاح خشان وعدد من مدراء الاقسام والمراكز العلمية والادارية وممثل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
واكد السيد رئيس الجامعة التكنولوجية في لقاءه مع الجانب الايراني على اهمية تبادل الزيارات الرسمية بين الجامعة التكنولوجية والجامعات الإيرانية مثل جامعة شريف للعلوم والتكنولوجيا وكذلك جامعة تبريز وجامعة طهران وغيرها من الجامعات المعترف بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن إتاحة الفرصه للباحثين والتدريسيين في الجامعة التكنولوجية للاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا وكذلك العمل البحثي المشترك مع نظرائهم من الباحثين في الجامعات الإيرانية.
واتفق الجانبان على توفير عدد من الزمالات الدراسية للراغبين بالدراسة في الجامعات الإيرانية والعمل المشترك على تفعيل آلية التعاون الموقعه مسبقا بين وزارة التعليم العالي العراقيه ونظيرتها الإيرانية من خلال تفعيل اللجان الوزارية المشكلة لهذا الغرض وفي مختلف الاختصاصات الهندسية والطبية والتركيز 
على  تطوير عمل الحاضنات العلمية الايكوسيستم وكيفية إشراك الشركات الصناعيه وغيرها مع الجامعات للوصول إلى تصفير البطاله والاستفادة من الخبرات الإيرانية الكبيرة الواسعه في هذا المجال.
وأجرى الجانبان زيارة ميدانية الى مركز التدريب والمعامل للإطلاع على عمل المركز والاجهزة والمكائن التي يتدرب الطلبة عليها .
وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية واتفقا على تبادل الزيارات العلمية على المدى القريب .
 

 
 
 
 
 
 
 
1655109
  Today Today85
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week85
  This_Month This_Month85
  All_Days All_Days1655109
Highest Visitors 04-28-2024 : 70
Top