الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2024 08:26
قسم الهندسة الكهروميكانيكية ينظم زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة للشركة العامة للصناعات الفولاذية
 
ضمن إطار التعاون بين الجامعات و الوزارات الاخرى ، نظم قسم الهندسة الكهروميكانيكية فرع هندسة النظم زيارة علمية  الشركة العامة للصناعات الفولاذية حيث رافق الطلبة رئيس الفرع هندسة النظم أ.م.د اسراء سعد احمد و أ.م.د. عدنان غريب وكان في استقبالهم المهندس أحمد حامد زين الدين مدير عام الشركة ورئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة.
 
وهدفت الزيارة الى اطلاع الطلبة على معامل تصنيع المعدات الهندسية  الثقيلة وكيفية تصنيع وتشغيل المكائن مع التركيز على الفعاليات التصنيعية و اطلاعهم على الخطوط الانتاجية والمكائن الحديثة لغرض الربط بين الدراسة النظرية والتطبيقات العملية (دراسة ميدانية).
 
و اكد رئيس فرع هندسة النظم أ. م.د. اسراء سعد احمد إلى أهمية الإطلاع ميدانياً للطلبة في الوصول إلى حالة التكامُل العلمي بين الدراسة النظرية وتطبيقاتها العملية والإطلاع المُباشر على المكائن والأجهزة العلمية  والحديثة في مجال تخصُصاتهم العلمية ، 
.حيث قاموا الطلبة بزيارة معمل مصنع مسبك الصلب الخاص وقدم الكادر الهندسي في المصنع شرحا موجزا عن طبيعة عمل هذا المصنع والخطوط الانتاجية فيه والمنتجات التي تصنع وفق احدث المواصفات العالمية، وعن مفاصل الخطوط الانتاجية وأنواع المكائن والمعدات قدراتها المتنوعة بالإضافة إلى المسلك التكنلوجي المسيطر على اسلوب الانتاج المتبع وانواع المنتجات .
 
وفي نهاية الزيارة ابدى الطلبة امتنانهم واعجابهم لهذه الزيارة العلمية وتمنوا تكرار مثل هذه الزيارات لما لها من اثر ايجابي في تغيير وتطوير فكرهم .
 
 
1655061
  Today Today37
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week37
  This_Month This_Month37
  All_Days All_Days1655061
Highest Visitors 05-06-2024 : 37
Top