الثلاثاء, 20 شباط/فبراير 2024 20:28
الجامعة التكنولوجية تحضر افتتاح المؤتمر الوطني للتعليم الاخضر
 
حضرت الجامعة التكنولوجية متمثلة بالسيدة مساعد رئيس الجامعةللشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور خولة صلاح  خشان، والوفد المرافق لها اعمال المؤتمر الوطني للتعليم الاخضر الذي أقيم في جامعة الفراهيدي في يومه الأول ، بحضور رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة الأستاذ محسن المندلاوي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وعدد من النواب وممثلي اليونسكو والمنظمات الدولية و الوكلاء ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحكومية والأهلية .
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته على استثمار الشراكة الدولية للعراق مع اليونسكو في مجالات التعليم الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات البيئية ، وأضاف العبودي أن العراق جزء من الشراكة العالمية مع اليونسكو في مجالات التعليم الأخضر وإن هذه المرحلة تتطلب التوجه صوب مستقبل يعتمد العمل المستدام الذي لا بد أن يستند إلى قطاع التعليم العالي بوصفه أساسا حيويا لتحقيق أهداف التنمية والكشف عن التحديات البيئية.
من جهته أشاد رئيس مجلس النواب بالنيابة الأستاذ محسن المندلاوي ورئيس لجنة التعليم العالي النيابية الدكتور مزاحم الخياط بمؤشرات التطور العلمي في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وارتقاء منصات التصنيفات العالمية وتحقيق الشراكات المنتجة في بيئة التعليم الاخضر .
وقدم وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور حيدر عبد ضهد وممثل مكتب اليونسكو  ميزون عرضا عن مسارات التنمية المستدامة ومؤشر البحث العلمي في هذا المجال .
وأكد الحاضرون في المؤتمر على أهمية تكريس السعي الجاد والحثيث لصياغة المناهج وتوفير الإمكانات العلمية والمختبرية التي تشكل خارطة طريق متكاملة لتقويض التحديات المستقبلية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655176
  Today Today152
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week152
  This_Month This_Month152
  All_Days All_Days1655176
Highest Visitors 05-04-2024 : 139
Top