الأربعاء, 21 شباط/فبراير 2024 18:37
قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية يقيم محاضرة عن مكافحة الارهاب الفكري 
برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان واشراف مباشر من رئيس قسم العلوم التطبيقية الاستاذ الدكتور رائد عبد الوهاب اسماعيل وتنفيذا من مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي الاستاذ المساعد ميادة حميد محسن  أقام قسم العلوم التطبيقية  ندوة حوارية بعنوان "مكافحة الإرهاب الفكري" بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي وبالتنظيم مع مديرية الاعلام للحشد الاستاذ علي محمد خلف السراي . 
وهدفت  الندوة إلى تسليط الضوء على خطر الإرهاب الفكري وسبل مكافحته، وذلك من خلال مناقشات ومحاور تديرها شخصيات بارزة في المجال.
تضمنت محاور الندوة مداخلات قيّمة من قبل اللواء الطيار تحسين الخفاجي مدير خلية الاعلام الامني في العمليات المشتركة والشيخ الدكتور محمد النوري نائب رئيس مجلس علماء الرباط المحمدي ومعاون مدير عام لمديرية العامة لمكافحة الارهاب الفكري ، بإشراف وإدارة من قبل الاستاذ الدكتور صباح زنكنة رئيس مركز اتحاد الخبراء الاستراتيجيين. 
واكد السيد رئيس الجامعة احمد حمد حسن الغبان في كلمته على ضرورة محاربة الفكر الارهابي وتحديدا على قتل الاشاعات السلبية وهي في مهدها من اجل ان يعم الامن والامان في بلدنا الحبيب مشيدا بالتضحيات الفذة التي قدمها ابطال الحشد الشعبي المقدس.
ومن جانبه قال رئيس قسم العلوم التطبيقية الاستاذ الدكتور رائد عبد الوهاب ان التضحيات المشرفة التي قدمها ابطال الحشد الشعبي في محاربة الفكر الارهابي والقضاء على عصابات داعش ماهي الا اساسا في بناء عراق كبير بالعطاء في مجال العلم والمعرفة.
وانتهت الندوة بإصدار توصيات هادفة تسعى إلى تعزيز جهود مكافحة الإرهاب الفكري والتصدي لأفكار التطرف نأمل أن يسهم هذا التجمع في نشر التوعية والثقافة المضادة للإرهاب، لبناء مجتمع آمن ومستقر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Top